20 أبريل، 2024 8:16 ص
Search
Close this search box.

“الخزعلي” يتهم “الاسترخاء الأمني” .. و”الفياض” : الإرهاب لن يكسرنا !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

رأى الأمين العام لحركة (عصائب أهل الحق)، “قيس الخزعلي”، اليوم الخميس، أن ما وصفه بـ”الاسترخاء الأمني”، هو سبب تفجيري “ساحة الطيران”، وسط العاصمة، بغداد.

وقال “الخزعلي”، عبر تغريدة على منصة (تويتر)، إن: “(داعش) ليست قوية، ولكن الاسترخاء الأمني والإنشغال السياسي للحكومة، هما سبب العمليات الإرهابية الأخيرة في ديالى، وصلاح الدين، والأنبار، وجرف الصخر، ومؤخرًا في ساحة الطيران”.

وفي وقت سابق، من اليوم الخميس، فجر انتحاريان يرتديان أحزمة ناسفة، نفسيهما في منطقة “ساحة الطيران”، المكتظة بالمواطنين وسط “بغداد”، ما أسفر عن وقوع: “28 شهيدًا و73 جريحًا”، بحسب وكالة الأنباء الرسمية، في حصيلة قابلة للارتفاع.

كما أدان رئيس هيئة (الحشد الشعبي)، “فالح الفياض”، الخميس، التفجيرات الإرهابية التي طالت العاصمة، “بغداد”.

وقال “الفياض”، في بيان، أنه: “مرة أخرى يضرب الإرهاب الغادر مدننا ومناطقنا السكنية، وهذه المرة في سوق شعبية تضم الكسبة والفقراء والطبقات الكادحة؛ ليوقع عشرات الشهداء والجرحى في مشهد مؤلم أعاد إلى الذاكرة سنوات إيغال العصابات الإرهابية في دماء أبناء شعبنا”.

وأضاف: “نحن في الوقت الذي نعزي فيه أنفسنا وأهلنا بهذا المصاب الجلل، نؤكد أن محاولات الإرهاب الخائبة لن تنال من عزيمة شعبنا وقدرات القوات الأمنية والحشد الشعبي الذين أنهوا خرافة (داعش)، وأسدلوا عليها الستار إلى الأبد فتحولت إلى فلول متشرذمة تريد بشتى الطرق إثبات وجودها، لكن قواتنا بمختلف صنوفها لهم بالمرصاد ولن يسمحوا بأن تكون مدننا مستباحة من قبل الإرهاب مرة أخرى، ونحن كلنا ثقة بقدرة وأقتدار قواتنا الأمنية وحشدنا الشعبي والأجهزة الاستخبارية في حماية المدنيين وإجهاض مخططات الأعداء ورد كيدهم في نحورهم، ولن يجعلوا لهم مكانًا آمنًا على هذه الأرض التي أرتوت بدماء الشهداء”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب