9 أكتوبر، 2024 2:22 ص
Search
Close this search box.

“الحل خلال يومين” .. “قوات 70” تكشف سر تأخر رواتب متقاعديها !

“الحل خلال يومين” .. “قوات 70” تكشف سر تأخر رواتب متقاعديها !

وكالات- كتابات:

أعلنت (قوات 70)؛ اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة حول أزمة تأخر رواتب بعض متقاعديها، مؤكدة أن المشكلة تعود لإجراءات تنظيمية في “وزارة المالية والاقتصاد” بحكومة “إقليم كُردستان”.

وأوضح اللواء “أحمد لطيف”، المتحدث الرسمي باسم (قوات 70)؛ لوسائل إعلام محلية، أن هؤلاء المتقاعدين كانوا يتلقون رواتبهم من ميزانية (قوات 70) أثناء فترة خدمتهم، إلا أن أحالتهم للتقاعد تستوجب ضمهم إلى قوائم رواتب المتقاعدين التابعة لحكومة الإقليم.

وأشار “لطيف” إلى أن جميع الإجراءات الإدارية المطلوبة لإدراج هؤلاء المتقاعدين على قوائم الرواتب الحكومية قد استُكملت من قبل الجهات المختصة، وأن المتبقي هو موافقة وزير المالية على تحويلهم إلى قوائم المتقاعدين الرسمية.

وأضاف: “تحدثت شخصيًاً مع وزير المالية؛ الذي أكد لي أن المشكلة ستحل خلال يومين”.

وبيّن المتحدث الرسمي؛ أن هذه المشكلة ليست جديدة، إذ تتكرر شهريًا بسبب تأخير الرواتب لبعض المتقاعدين نتيجة عدم استكمال نقلهم إلى نظام الرواتب الحكومي، مشيرًا إلى أن المشكلة بدأت عندما توقفت (قوات 70) عن صرف رواتب المتقاعدين بعد إحالتهم، مما استوجب نقلهم إلى قوائم متقاعدي حكومة الإقليم، وهي الخطوة التي لم تتم بعد بشكل كامل.

وتتكرر أزمة تأخير صرف الرواتب لمتقاعدي قوات (البيشمركة)؛ في “إقليم كُردستان”، ما يُثير تساؤلات حول فعالية التنسيق بين القوات و”وزارة المالية” في حكومة الإقليم، ويُعد هذا الأمر جزءًا من المشكلات الهيكلية المتعلقة بصرف رواتب المتقاعدين في الإقليم، حيث تتعثر بعض العمليات البيروقراطية، مما يؤدي إلى تأخير الرواتب. ومن المقرر أن يتم حل هذه الأزمة خلال الأيام القليلة المقبلة بعد تدخل مباشر من الجهات المعنية.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة