20 أبريل، 2024 7:09 م
Search
Close this search box.

الحكومة الانتقالية الجديدة في ليبيا .. ارتباك مصري رسمي وسخرية شعبية من المحسوبين على الدولة

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – القاهرة :

تسود حالة من الارتباك أوساط الحكومة المصرية وعدد من الإعلاميين المحسوبين عليها الذين يغردون بمفردهم خارج السرب بعد أن أسفرت الانتخابات التي تم إجرائها بواسطة منتدى ليبيا بقيادة الأمم المتحدة، أمس الجمعة، حكومة مؤقتة عن طريق التصويت يكون فيها محمد المنفي رئيسا للمجلس الرئاسي وعبد الحميد الدبيبة رئيسا للوزراء. وعلى الرغم من أن وزارة الخارجية المصرية أعلنت عن ترحيبها بالخطوة في بيان خجول عبر صفحتها على صفحة الوزارة في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، إلا أن مراقبون اعتبروا بيان الخارجية المصرية غير معبرا عن حقيقة موقف القاهرة التي بدت أكبر الخاسرين في الملف الليبي بعد هذا الاختيار ، ودللوا على ذلك بما غرد به الصحفي المقرب من الحكومة المصرية والذي يعبر غالبا عن توجهاتها غرد عبر حسابه في وقع التدوين المصغر تويتر، والذي وصف الانتخابات التي جرت بمعرفة الأمم المتحدة بأ،ها مزورة ووهمية. وكشفت الردود على تغريداته عن تباين بين الموقف الرسمي والشعبي من التطورات الأخيرة في ليبيا.
وكتب مصطفى بكري : ( النتائج التي أسفرت عنها نتائج الانتخابات الوهميه والغير شرعيه لانتخاب رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي في ليبيا أقل مايقال إنها مؤامره ضد الشعب الليبي ، إنها ضربة موجهة ضد وحدة وأمن واستقرار البلاد. ، مؤامره إخوانيه -تركيه -دوليه تستهدف الجيش الوطني الليبي وقائده المشير خليفه)
تغريدة بكري رد عليها عدد من رواد تويتر بتعليقات ساخرة وكاشفة في نفس الوقت لموقف الحكومة المصرية من الملف الليبي، وهو موقف ملتبس حتى الان تراوح من التهديد بالذهاب للحرب وحتى الصمت والتضارب الواضح، فرد المغرد طارق الدسوقي على تغريدة بكري بقوله : “أنا كنت مش فاهم يا ترى اللى فازوا دول كويسين ولا وحشين لحد ما قرأت التويتة بتاعتك دى … الحمد لله طمنتنى ” مع تعبيرات بوجوه ضاحكة. ورد سائد أحمد شحادة : (نفس موقف الأغلبية .. مادام مصطفى بكري مش عاجبه يبقى الف الف مبروك للشعب الليبي)
وكتب المغرد حسين ويظهر من صورته أنه شاب صغير : ( بص هوه انا مش متابع الحوار بس طول مانت ضد الموضوع يبقي الموضوع كويس وخطوه كويسه ف صالح ليبيا ) مع تعبير لوجه مبتسم ذو فم مفتوح وعرق بارد .

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب