27 سبتمبر، 2024 6:31 م
Search
Close this search box.

الحشد والشرطة قادرون على حماية العراق .. “العامري” يجدد مطالبه بإخراج قوات التحالف فورًا !

الحشد والشرطة قادرون على حماية العراق .. “العامري” يجدد مطالبه بإخراج قوات التحالف فورًا !

وكالات – كتابات:

جدد رئيس تحالف (نبني)؛ “هادي العامري”، اليوم الثلاثاء، مطالبته للحكومة العراقية بإنهاء تواجد “التحالف الدولي” المناهض لتنظيم (داعش)؛ بقيادة “الولايات المتحدة الأميركية” في البلاد.

وقال “العامري”؛ في كلمة ألقاها خلال المهرجان الانتخابي للتحالف في محافظة “واسط”، إن: “(الحشد الشعبي)؛ هو السّند للأجهزة الأمنية والمحافظ على وحدة العراق وسيّادته”، مضيفًا أن: “الجيش العراقي مع الحشد والشرطة الاتحادية قادرون على الدفاع عن العراق”.

وتابع بالقول: “لا نحتاج لقوات التحالف الدولي في العراق؛ ويجب أن يخرجوا فورًا”، مطالبًا: “الحكومة العراقية بإنهاء تواجد التحالف الدولي في العراق وتحقيق السيّادة الوطنية الكاملة للبلاد”.

وكان “البرلمان العراقي” قد صّوت؛ في الخامس من كانون ثان/يناير من العام 2020، على قرار يُطالب بموجبه “بغداد” بالعمل على إخراج القوات الأجنبية من البلاد.

وجاء القرار بعد يومين من اغتيال “واشنطن”؛ قائد (فيلق القدس) الإيراني؛ “قاسم سليماني”، والقيادي في (الحشد الشعبي) العراقي؛ “أبو مهدي المهندس”، بضربة جوية قرب “مطار بغداد”.

ويتمركز: (900) جندي أميركي في “سورية”؛ و(2500) في “العراق”، في مهمة تقول “الولايات المتحدة” إنها تهدف إلى تقديم المشورة لقوات محلية ومساعدتها في محاولة منع تنظيم (داعش) من معاودة الظهور بعد أن استولى في 2014؛ على مساحات شاسعة في “سورية والعراق” قبل دحره.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة