25 أبريل، 2024 7:06 ص
Search
Close this search box.

الحشد الشعبي يرد على العبادي.. مواد القانون تعتبر ما فعلته جريمة

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

توالت ردود الأفعال على التصريحات التي أطلقها رئيس الوزراء العراقي السابق وزعيم ائتلاف النصر حيدر العبادي بشأن عدم حقيقة وصول أعداد قوات الحشد الشعبي لـ150 ألف عنصر وأن العدد الفعلي لهم لا يتجاوز الـ 60 ألف.

إذ أبدت هيئة الحشد الشعبي التي يترأسها فالح الفياض استغرابها وغضبها في بيان لها الخميس 18 تموز / يوليو 2019 من تصريحات العبادي، مؤكدة أن أي اتهامات خاطئة يوجهها تجاه الحشد عليه أن يدفع ثمنها لأنه هو المسؤول عن الحشد منذ إنشائه تحت سلطته كرئيس للوزراء وقائد عام للقوات المسلحة، ومن ثم فإن أخطاء يتحملها هو بنفسه حتى ترك منصبه في عام 2018.

الحشد اتهم العبادي بالتقصير؛ لأنه لا ينبغي له الإشارة فقط إلى التجاوزات مؤكدة أنه كان عليه أن يوقف تلك الأخطاء بحكم موقعه بدلا من العجز في مواجهة أي سلبيات.

في السياق نفسه، غرد النائب يوسف الكلابي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، محملا العبادي مسؤولية تصريحاته التي ذكر فيها أن هناك 90 ألف فضائي في الحشد الشعبي من إجمالي عدد قوات مسجل بـ 150 ألف.

إذ قال نصا: إذا كان المفتش العام قد أبلغك أن العدد الفعلي للحشد أقل من النصف فما هو دورك وأنت القائد العام.. وتابع بقوله: للعلم هناك مادة في قانون العقوبات تعتبر فعلك جريمة.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب