20 سبتمبر، 2024 8:36 م
Search
Close this search box.

“الجوي” الثلاثاء المقبل .. “المشتركة” تنهي عملية التفويج البري بتأمين نحو 21 ألف حاج !

“الجوي” الثلاثاء المقبل .. “المشتركة” تنهي عملية التفويج البري بتأمين نحو 21 ألف حاج !

وكالات- كتابات:

أعلنت “قيادة العمليات المشتركة” في العراق، اليوم الأحد 02 حزيران/يونيو 2024، انتهاء عملية التفويج البري للحجاج؛ والتي بدأت في 18 من شهر آيار/مايو الماضي.

القيادة ذكرت في بيان؛ أنه بتوجيّه من القائد العام للقوات المسلحة وبمتابعة ميدانية مستمرة من قبل اللجنة العُليا وقيادة العمليات المشتركة، كان لقطعاتنا الأمنية جهود كبيرة خلال تطبيق الخطة الخاصة بتفويج حجاج بيت الله الحرام إلى الديار المقدسة، إذ انتشرت هذه القطعات على طول الطرق والمناطق الصحراوية لمئات الكيلومترات منذ بدأت عملية التفويج البري؛ في 18 أيار/مايو 2024، حيث تم تأمين تفويج: (20855) حاجًا عبر البر، وبفضل الله وعنايته انتهت عملية التفويج البري، اليوم الأحد.

وأضافت أن عملية التفويج الجوي تستمر لغاية يوم الثلاثاء المقبل؛ من خلال التنسّيق المستمر مع إدارة المطارات و”سلطة الطيران المدني”، إذ بلغ عدد الحجاج المفوجيّن من خلال المطارات: (16419) حاجًا ليبلغ عدد الحجاج جوًا وبرًا لغاية إعداد هذا البيان: (37274).

وتابعت أن قواتنا الأمنية بذلت جهود مضاعفة لتقديم التسّهيلات والخدمات وتوفيرها بشكلٍ غير مسّبوق بالتنسّيق مع “هيئة الحج والعمرة”، كما أن قطعاتنا الأمنية المكلفة بهذا الواجب جاهزة لتنفيذ المرحلة الثانية عند العودة وإكمال مناسك الحج.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة