15 أبريل، 2024 8:40 م
Search
Close this search box.

الجميلات تدين التحاق عفتان بالحكومة وتدعوه للانسحاب فورا ‏

Facebook
Twitter
LinkedIn

دان رئيس قبيلة الجميلة في العراق، الأربعاء عودة وزير الكهرباء عبد الكريم عفتان الجميلي إلى ‏اجتماع مجلس الوزراء، مطالباً إياه بالانسحاب الفوري. وقال الشيخ رافع مشحن الجميلي في حديث ‏صحافي إن “قبيلة الجميلة تدين وتستنكر عودة وزير الكهرباء عبد الكريم عفتان الجميلي إلى اجتماع ‏مجلس الوزراء وخروجه عن الاتفاق وتطالبه بالانسحاب الفوري من الحكومة”.

وأضاف الجميلي أن “الوزراء المنسحبين ولاسيما الذين يمثلون محافظة الانبار يتخذون موقفاً مؤيداً ‏للتظاهرات وعلى عفتان تصحيح خطوته غير المبررة”، معتبراً أن عودته “سببت غضباً واستياءً لدى ‏قبيلته بشكل خاص والمحافظة بشكل عام”.‏
وامس دعا محتجو التظاهرات في الانبار عشيرة الجميلات الى التبرؤ من عبطان وادانه كسره لقرار ‏القائمة العراقية بمقاطعة اجتماعات الحكومة دعما لمطالبهم المشروعة.
وكانت وزارة الكهرباء أكدت، اليوم الأربعاء (27شباط 2013)، أن وزيرها كريم عفتان الجميلي ‏باشر بأداء مهام عمله وحضر اجتماع مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، بعد الإجازة التي منحت لعدد من ‏وزراء القائمة العراقية.
واعتبرت القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي حضور وزير الكهرباء عبد الكريم عفتان إلى اجتماع ‏مجلس الوزراء قراراً شخصياً ولا يمثلها، فيما أكدت أنها تواصل نقاشاتها بشأن موقفه النهائي من ‏الحكومة.
وكان وزراء القائمة العراقية قرروا مقاطعة جلسات مجلس الوزراء احتجاجاً على سياسة “الإقصاء ‏والتهميش والتجاهل” لمطالب الشارع، فيما أكدوا استمرارهم بتمشية أعمال وزاراتهم اليومية بغية ‏عدم التأثير سلباً على الخدمات، كما أعلنت العراقية في (26 كانون الثاني 2013) أنها قررت مقاطعة ‏جلسات مجلس النواب باستثناء جلسة سحب الثقة من الحكومة.
يذكر أن العراقية تتولى إدارة ثماني وزارات في تشكيلة الحكومة وهي المالية والكهرباء والصناعة ‏والمعادن والعلوم والتكنولوجيا والزراعة والتربية والاتصالات ووزارة الدولة لشؤون المحافظات، ‏إضافة إلى منصب نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات.‏

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب