9 أبريل، 2024 9:20 م
Search
Close this search box.

التعليم العالي تصدر توجيهًا بشأن الطلبة العراقيين بالجامعات الإيرانية

Facebook
Twitter
LinkedIn

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم، منذ قليل، بتشكيل لجنة وزارية عليا؛ لدعم ومتابعة الطلبة العراقيين في الجامعات الإيرانية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي تابعه كتابات: “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب وجه بتشكيل لجنة وزارية عليا لدعم ومتابعة الطلبة العراقيين في الجامعات الإيرانية وتطوير مستوى التعاون العلمي والثقافي بين البلدين”.

وتابعت: “التوجيه جاء لدى استقباله سفير جمهورية إيران الإسلامية إيرج مسجدي والوفد المرافق له الذي ضم الملحق الثقافي في بغداد غلام رضا أباذري وممثلين عن جامعة الأديان والمذاهب”.

واستعرض المجتمعون محاور عدة منها المتطلبات العلمية لمشروع استحداث فرع في العراق من جامعة طهران للعلوم الطبية وتقرير اللجنة المختصة المسؤولة عن الكشف ومعاينة الموقع المخصص للجامعة والملاحظات التي سجلها أعضاء اللجنة المختصون.

وشدد وزير التعليم خلال اللقاء على أهمية سمعة المؤسسات التعليمية وضرورة الالتزام بمعايير الرصانة التي تتبناها الوزارة في إعماماتها الموجهة إلى الدوائر الثقافية والمحافظة على معايير الجودة المطلوبة، كما ناقش مع الوفد الزائر أعداد الطلبة في جامعتي آزادي والأديان والمذاهب على وفق المحددات المسؤولة عن تنظيم نسبة الدارسين بالقياس إلى أعضاء الهيئات التدريسية.

وأكد الوفد على التزامه بتعزيز متطلبات الحالة العلمية وحرصه على صياغة رؤية مشتركة لتطوير مسارات التبادل الثقافي، مشيدًا في الوقت نفسه بالتوجه المعتمد لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية في التركيز على اشتراطات الجودة ومراعاة مقاييسها في مجالات التعليم الأكاديمي على صعيد الدراسات الأولية والعليا.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب