7 أبريل، 2024 10:17 ص
Search
Close this search box.

التربية تعلن موعد امتحانات الصف السادس الابتدائي والإعدادي و”الخارجيون”

Facebook
Twitter
LinkedIn

اعلنت وزارة التربية، اليوم الاربعاء، عن استعداداتها لإجراء امتحانات السادس الابتدائي والإعدادي والخارجيون (المؤهلين من الامتحانات التمهيدي) ومحو الامية فقط” (الدور الأول)، في المدارس.

وفي هذا الصدد قال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق، في تصريحات له: “امتحانات الصف السادس الابتدائي مدرسية، والمديريات العامة للتربية مستعدة لها بشكل جيد والمدارس استعدت بشكل جيد”.

وتابع: “هناك مولدات كهربائية وخطوط سحب من اجل توفير الطاقة في المدارس، فضلا عن التحضيرات الصحية كتوفير المعقمات وتعفير الصفوف وكذلك الإيعاز إلى التلاميذ بارتداء الكمامات، إلى جانب أن القاعات الامتحانية سيكون فيها تباعد بين التلاميذ”.

وأِشار إلى أن: “جميع الامور تسير بشكل طبيعي، والمدارس مستعدة لإجراء الاختبارات للتلاميذ”.

وحددت الوزارة يوم 13 من الشهر الجاري موعد امتحانات السادس الابتدائي، وامتحانات مرحلة الثالث المتوسط يوم الأحد 4/ 7/ 2021، أما بالنسبة لامتحانات مرحلة السادس الإعدادي بفروعه كافة، ستنطلق يوم الثلاثاء 27/ 7/ 2021.

كما حددت الوزارة الامتحانات الوزارية للسادس الاعدادي بكافة فروعه وللعام الدراسي 2020 – 2021 “الدور الأول”، موضحة أن الامتحانات ستنطلق يوم الثلاثاء الموافق 27 تموز لعام 2021 وتستمر حتى يوم الأربعاء 18 من شهر آب المقبل.

وفيما يخص الامتحانات الوزارية للدراسة الابتدائية للعام الدراسي 2020 – 2021 “الخارجيون (المؤهلين من الامتحانات التمهيدي) ومحو الامية فقط” (الدور الأول)، فقد أعلنت الوزارة أن الامتحانات ستنطلق يوم الأحد الموافق 13 حزيران لعام 2021 وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 21 من الشهر ذاته.

وأوضحت أن الامتحانات يبدأ عند الساعة السابعة صباحََا حسب التوقيت المحلي لمدينة بغداد، أما في حال وجود عطلة رسمية خلال أيام الامتحانات فينقل امتحان ذلك اليوم إلى اليوم الذي يليه وبنفس الجدول”.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب