17 أبريل، 2024 12:00 م
Search
Close this search box.

التحقيق باغتيال “المهندس” و”سليماني” .. انتهاء الاجتماع الثالث للجنة المشتركة بـ”بغداد” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

أعلن “مجلس القضاء الأعلى”، اليوم الأربعاء، إنتهاء الاجتماع الثالث بين: “العراق” و”إيران”؛ بشأن التحقيق باغتيال نائب رئيس هيئة (الحشد الشعبي)؛ “أبومهدي المهندس”، وقائد (فيلق القدس) الإيراني؛ “قاسم سليماني”.

وذكر إعلام القضاء في بيان؛ أن: “اللجنة المشتركة أنهت اليوم، الجولة الثالثة للاجتماع المشترك بين الجانب العراقي والجانب الإيراني؛ للتحقيق في حادث اغتيال الشهيدين: أبومهدي المهندس والجنرال قاسم سليماني”.

وقال بيان مشترك أن: “الاجتماع انتهى بالتأكيد فيه على ضرورة استمرار الاجتماعات المشتركة؛ وتبادل الوثائق التي تُفيد التحقيق بالقضية وصولاً إلى معرفة الجناة الحقيقيين”.

ويوم أمس؛ عقدت اللجنة التحقيقية المشتركة “العراقية-الإيرانية”، اجتماعها الثالث للتحقيق في جريمة اغتيال؛ “أبومهدي المهندس” و”قاسم سليماني” ورفاقهم.

وعقد الاجتماع الأول للجنة تحقيق “العراقية-الإيرانية” بحادثة اغتيال “المهندس” و”سليماني”؛ في تشرين ثان/نوفمبر الماضي بـ”بغداد”، فيما عقد الاجتماع الثاني للجنة؛ في كانون أول/ديسمبر بـ”طهران”.‎

واغتيل “سليماني” و”أبومهدي المهندس”؛ مع 10 من مرافقيهم بغارة أميركية قرب “مطار بغداد الدولي”، في 03 كانون ثان/يناير 2020.

وفي 07 كانون ثان/يناير 2021، أصدرت “محكمة تحقيق الرصافة”؛ في “بغداد”، مذكرة قبض بحق الرئيس الأميركي السابق؛ “دونالد ترامب”، بتهمة اغتيال “سليماني” و”المهندس” والمرافقين لهما.

ومنذ حادثة مقتل “سليماني”، تتعرض المصالح الأميركية في “العراق”؛ خصوصًا القواعد العسكرية إلى هجمات بالصواريخ أو الطائرات المُسيرة، حيث تتهم “واشنطن” فصائل مسلحة شيعية عراقية مقربة من “إيران” بالمسؤولية وراء تلك الهجمات.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب