10 أبريل، 2024 6:14 ص
Search
Close this search box.

البيت الأبيض يتضامن مع ميجان بعد فضحها لعنصرية العائلة المالكة في بريطانيا

Facebook
Twitter
LinkedIn
فضحت ميجان ميركل عنصرية الأسرة الحاكمة في بريطانيا، وتعاطف معها الجميع للدرجة التي دفعت المتحدثة باسم البيت الأبيض أشادت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، بـ “شجاعة” ميجان ماركل والأمير هاري، خلال المقابلة التي أجرياها مع الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري عبر شبكة “cbs”.
كانت ميجان قدمت اعترافا مؤلما في المقابلة، كشفت من خلاله أنها كانت تفكر في الانتحار، وعندما طلبت المساعدة أخبرها أحد كبار القصر أن الأمر سيبدو سيئا.
كما كشفت أنه عندما كانت حاملا بابنها آرشي، كانت هناك “مخاوف وحديث داخل العائلة الملكية البريطانية حول مدى سواد بشرته عند ولادته”
في مقابلتها العاطفية مع المذيع أوبرا وينفري ، قالت دوقة ساسكس إن العنصرية التي عاشتها كعضو في العائلة المالكة البريطانية ساهمت في وجود أفكار انتحارية لديها.
وقالت ميجان إن العنصرية من داخل العائلة المالكة ووسائل الإعلام لعبت دورًا في شعورها بأنها “لا تريد أن تبقى على قيد الحياة بعد الآن “. وفي حديثها عنها وعن نجل الأمير هاري أرشي ، قالت ميجان إنه داخل الأسرة الملكية كانت هناك “مخاوف ومحادثات حول مدى سواد بشرته عند ولادته”.
فبعد المقابلة ، غردت أسطورة التنس سيرينا ويليامز برسالة دعم لدوقة ساسكس قائلة: “ميجان ماركل ، صديقي المتفاني ، تعيش حياتها وتقود بالقدوة – بالتعاطف والرحمة. إنها تعلمني كل يوم ماذا يعني ذلك أن تكون نبيلًا حقًا. توضح كلماتها الألم والقسوة التي عانت منها.
وكتبت ويليامز أنها عرفت بشكل مباشر كيف تم استخدام التمييز الجنسي والعنصرية “لتشويه سمعة” النساء ذوات البشرة الملونة ، وقالت: “أريد أن تعيش ابنة ميجان وابنتي وابنتك في مجتمع يحركه الاحترام .
وعلقت الشاعرة الأمريكية أماندا جورمان على ما كشفته ميجان معتبرة أنها فضحت العنصرية التي تحكم حياة العائلة المالكة في بريطانيا، وكتبت على تويتر: “ستعيد قوة ميجان بالتأكيد تعريف الأسرة في كل مكان “.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب