19 أكتوبر، 2024 3:55 ص
Search
Close this search box.

البرلمان يناقش تثبيت فقرة المحاضرين والإداريين المجانيين بالموازنة

البرلمان يناقش تثبيت فقرة المحاضرين والإداريين المجانيين بالموازنة

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حاكم الزاملي، منذ قليل، السعي إلى تضمين فقرة تثبيت عقود المحاضرين والإداريين المجانيين إلى الملاك الدائم، ضمن الموازنة الجديدة.

وقال مكتب الزاملي، في بيان صحفي تابعه كتابات: “الأخير التقى الهيأة التنسيقية الممثلة لشريحة المحاضرين المجانيين، وبحضور عدد من النواب؛ للاستماع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، والسعي لحلها مع الجهات المعنية سريعًا”.

وأكد الزاملي: “مجلس النواب سيسعى إلى تضمين فقرة تنص على تثبيت عقود المحاضرين والإداريين والعاملين بصفة مجانية في المديريات العامة للتربية في عموم البلاد على الملاك الدائم في قانون الموازنة للعام الجاري، وحسب الضوابط المتعلقة بسنوات الخدمة وامكانية تضمين الخدمة المجانية لهم”.

وأشار إلى أن: “أساس إصلاح المجتمع وبناء الاجيال يبدأ بإصلاح العملية التربوية ورعاية كوادرها، وهذه ضمن مسؤوليتنا الشرعية والأخلاقية والقانونية”.

وتعهد الزاملي: “بعقد لقاء مع وزارة المالية لبحث موضوعة تثبيت المحاضرين ووضع الحلول المناسبة لمعالجة مشاكلهم، إضافة إلى إمكانية الاستفادة من الوفرة المالية الحالية لتخصيص مبالغ لتثبيتهم على الملاك الدائم خلال الفترة المقبلة”.

 

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة