21 أبريل، 2024 4:47 ص
Search
Close this search box.

البرلمان يستدعي زيباري لاستجوابه حول زيارة أوغلو لكركوك

Facebook
Twitter
LinkedIn

ناقش مجلس النواب في الجلسة الرابعة عشر التي عقدت اليوم ،زيارة وزير الخارجية التركي الى محافظة كركوك، بناءا على طلب مقدم من عدد من النواب. وفي مداخلات النواب بشان الزيارة اكدت النائبة حنان الفتلاوي ان “الزيارة التي جرت كانت بدون تنسيق عادة اياها امرا مرفوضا واستفزازا بحق العراق ، مطالبة الحكومة باتخاذ موقف حاسم حيال الزيارة ومفاتحة وزارة الخارجية لمعرفة كيفية منح الوزير التركي تاشيرة دخول فضلا عن محاسبة محافظ كركوك ورئيس مجلس المحافظة.”
من جانبه لفت النائب سلمان الجميلي الى “اهمية وجود سياسة واضحة في العراق خاصة مع وجود خلل في بنية السياسة الخارجية منوها الى عدم وجود تنسيق بين الجهات المعنية ، داعيا الى ضرورة ان لاتكون العلاقات متشنجة مع دول الجوار وان تبنى على اساس احترام السيادة والمصالح المتبادلة”.
بدوره نوه النائب محسن السعدون الى “ان زيارة وزير الخارجية التركي الى كركوك اذا ما كانت تحمل طابع سياسي فأنها غير مقبولة حيث لا يتيح الدستور لاي دولة التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية واما اذا كانت لاسباب اقتصادية او تجارية فهي مرحب بها ، لافتا الى ان محافظ كركوك او مجلس المحافظة لايتحمل اي مسؤولية بهذا الشأن”.
من جانبه وجه اسامة النجيفي باستضافة هوشيار زيباري وزير الخارجية في لجنة العلاقات الخارجية لمتابعة الموضوع وتقديم تقرير الى مجلس النواب.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب