20 أبريل، 2024 2:48 ص
Search
Close this search box.

البرلمان يحدد الأربعاء للتحقيق في زيارة ترامب.. والعبادي يطالب السفير الأمريكي بتخفيض قوات بلاده

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

في وقت حرص السفير الأمريكي في العراق على لقاء رئيس الوزراء العراقي السابق حيدر العبادي، خرج أعضاء لجان في البرلمان العراقي باتهامات للسفارة بالتجسس وفرض السيطرة على العراق.

إذ وفق ما ذكر مختار الموسوي عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان العراقي، في تصريحات لوسائل إعلام مساء الخميس 3 كانون الثاني / يناير 2019، فإن السفارة الأمريكية تعد وكرا للتجسس ومقرا للحكم والوصاية على ولاية تابعة للولايات المتحدة ألا وهي العراق.

الموسوي تطرق إلى حرية الحركة التي يتمتع بها الأمريكان في العراق، وكيف أن أحدا لا يستطيع إيقافهم أو سؤالهم عن وجهتهم، بل الأكثر من ذلك تدخلهم في كل ما يتعلق بشؤون العراق، على حد قوله.

وكشف الموسوي عن عقد اجتماع للجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان العراقي، الأربعاء 9 كانون الثاني، لبحث زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى العراق دون إذن السلطات الرسمية واتخاذ الرد المناسب.

في المقابل حرص حيدر العبادي خلال لقائه السفير الأمريكي دوجلاس سليمان الذي أتى لزيارته بمكتبه بعد علمه بما تعرض له على يد أفراد حماية رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وطرده من مسكنه في المنطقة الخضراء، على تأكيد أهمية البدء بتنفيذ خفض أعداد القوات الأجنبية المتواجدة في العراق بما فيها الأمريكية حسب الخطة التي وضعتها حكومة العبادي السابقة بعد القضاء على تنظيم داعش واستعادة السيطرة على كامل تراب العراق.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب