29 مارس، 2024 7:00 م
Search
Close this search box.

البرلمان العراقي يصوت الاثنين المقبل على قانون العفو العام

Facebook
Twitter
LinkedIn

حددت الكتل النيابية العراقية الاثنين المقبل موعدا للتصويت على مشروع قانون العفو العام. وقال المتحدث باسم القائمة العراقية النائب حيدر الملا في تصريح للصحافيين اليوم الثلاثاء ” تم الاتفاق خلال الاجتماع الذي عقدته هيئة رئاسة مجلس النواب مع قادة وممثلي الكتل النيابية على عرض قانون العفو العام الذي اكتملت صياغته القانونية على البرلمان للتصويت عليه في جلسة يعقدها الاثنين المقبل “.
وأتهم الملا ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي بعرقلة تمرير القانون في مجلس النواب لافتا الى ان القائمة العراقية التي يتزعمها إياد علاوي “وجهت نداء الى كافة القوى والكتل السياسية لتوحيد مواقفها والعمل على إقرار القانون”.
الى ذلك أعلن مصدر برلماني لم يفصح عن اسمه عن توصل هيئة رئاسة البرلمان وقادة الكتل السياسية اليوم الثلاثاء إلى اتفاق للنظر بمقترح بزيادة أعضاء مجلس مفوضية الانتخابات الى 15 عضوا بدلا من تسعة في جلسة البرلمان الخميس المقبل.
وكان رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي أشار في وقت سابق الى ان “هناك خلافات سياسية عطلت اختيار الأسماء النهائية لأعضاء مجلس مفوضية الانتخابات”.
وصوت مجلس النواب في السادس من الشهر الحالي على قرار يقضي بتمديد عمل المفوضية العليا المستقـلة للانتخابات لمدة 35 يوما، بعدما تعذر التوصل الى توافق سياسي بخصوص زيادة عدد أعضاء مجلسها من 9 الى 15 عضوا.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب