28 مارس، 2024 5:05 م
Search
Close this search box.

“البابا” يوجه رسالة إلى العراقيين .. “كتائب حزب الله” تهاجم و”ثوار النجف” يرحبون !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

وجه بابا الفاتيكان، “فرنسيس الثاني”، الخميس، رسالة إلى الشعب العراقي، على هامش زيارته المرتقبة لـ”العراق”، الأسبوع الحالي.

وقال البابا في الرسالة: “يشرفني أن التقي بكنيسة تميزت بالشهادة، لا نستسلم بوجه انتشار الشر”.

وأضاف: “رغم معناتكم لم تفكروا بالإحباط، في فترة الجائحة لنساعد بعضنا البعض”، مشددًا بالقول: “معًا أخوة بكل الطوائف الدينية في بلدكم”.

وتابع: “تدفعي الرغبة بالصلاة والسير معًا؛ أنتم جميعًا إخوة، فكرت فيكم جميعًا طيلة هذه السنين”، مضيفًا: “فليملؤنا الرجاء لإعادة الإعمار والبدء من جديد”.

من جانبها؛ هاجمت حركة (كتائب حزب الله)، في “العراق”، في وقت سابق من يوم الأربعاء، زيارة “البابا فرنسيس”، المرتقبة إلى العراق، وحذرت مما: “يحاك لمدينة أور الأثرية بواجهة حوار الأديان”.

وقال المسؤول الأمني في الحركة، “أبوعلي العسكري”، في تغريدة على حسابه في (تويتر): “يجب ألا نتفاءل كثيرًا بزيارة بابا الفاتيكان، وأنه سيجعل ديارنا بردًا وسلامًا، فحري به أن يصلح دولته التي لا تزيد مساحتها عن مساحة قطاع من قطاعات مدينة الصدر في بغداد، قبل أن يصلح ديار غيره”.

وأضاف: “إننا في الوقت الذي نؤكد فيه أن لا حوار مع مغتصبي الأرض والقتلة، وبالأخص بعد عمليات التطبيع التي قام بها خونة الأمة، نحذر مما يحاك في مدينة أور بواجهة حوار الأديان، ونشك في المغزى من اختيار هذا المكان وهذا التوقيت”.

وتابع “العسكري”: “هذا ولا بد من الحديث عن بعض الأمور، أولاً: نبارك للمقاومة العراقية العملية البطولية على قاعدة الشر في عين الأسد، ونوصي أبناءنا بالاستمرار على هذا النهج لطرد القتلة والأوباش من أرضنا المقدسة”.

وختم تغريدته: “يُشاع في بعض الأوساط أن (كتائب حزب الله) فتحت حوارًا مع، كاظمي الغدر، (رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي)، لتسوية الخلافات، وهذا ما لم ولن يكون، وسلام على عباد الله الصالحين”.

على جانب آخر؛ رحب “ثوار تشرين”، في محافظة “النجف”، الأربعاء، بزيارة “بابا الفاتيكان” المرتقبة إلى “العراق”، في الخامس من الشهر الجاري.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب