22 سبتمبر، 2024 1:48 ص
Search
Close this search box.

“الانتخابات المحلية 2023” .. “المحمدي” يعلن تشكيل عدة لجان أمنية بالمحافظات لتأمين عملية الاقتراع !

“الانتخابات المحلية 2023” .. “المحمدي” يعلن تشكيل عدة لجان أمنية بالمحافظات لتأمين عملية الاقتراع !

وكالات – كتابات:

كشفت “اللجنة الأمنية العُليا لتأمين الانتخابات” في العراق، اليوم الثلاثاء، تفاصيل الاجتماع الأمني الأخير في محافظة “كربلاء”؛ لمناقشة الخطط الخاصة بانتخابات “مجالس المحافظات” المقبلة.

رئيس اللجنة؛ الفريق أول الركن “قيس المحمداوي”، قال خلال مؤتمر صحافي عُقد عقب الاجتماع الأمني، إن: “تواجده في محافظة كربلاء المقدسة؛ بحضور قادة شرطة بابل والنجف الأشرف وكربلاء المقدسة وقادة العمليات، وقادة (الحشد)، فرقة (العباس) و(علي الأكبر) وفرقة (الإمام علي)، لمراجعة الخطط الأمنية بشكلٍ عام بما يتعلق بالاستعدادات النهائية الخاصة بتأمين الانتخابات”.

وأوضح، أن: “هنالك أمرًا ديوانيًا لتشكيل لجنة أمنية عُليا للانتخابات، وعلى ضوئها تم تشكيل لجان فرعية في كل محافظة”، مبينًا أن: “المحافظات التي تسّلمت الملف الأمني يكون قائد الشرطة هو رئيس اللجنة الأمنية الفرعية وأعضاء اللجنة هم من المفوضية والمحافظة والأجهزة الأمنية الاستخبارية”.

وأضاف؛ أن: “المحافظات التي لاتزال فيها قيادة عمليات يكون رئيس اللجنة الأمنية الفرعية هو قائد العمليات”، مؤكدًا: “تشكيل لجان إشراف من قبل قيادات ورتب ومناصب في وزارة الدفاع والداخلية لغرض تفقد آخر الاستعدادات”.

وأشار؛ إلى: “تشكيل لجنة الأمن السيبراني تتضمن أعضاء مختصين وبواقع أكثر من ثمانية أعضاء من دوائر مختلفة، أمنية واستخبارية، واجبها فحص الأجهزة وإعطاء تقارير بشأن الجاهزية الفنية”.

وأردف، أن: “التنسّيق عالٍ بين اللجنة الأمنية العُليا والمفوضية”، لافتًا إلى أن: “مفوضية الانتخابات تعمل على إكمال ما يتعلق بالقضايا الإدارية واللوجستية”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة