22 سبتمبر، 2024 9:19 ص
Search
Close this search box.

“الانتخابات المحلية 2023” .. “العراقي لمحاربة الشائعات” يحذر من عصابات تزييف البطاقات !

“الانتخابات المحلية 2023” .. “العراقي لمحاربة الشائعات” يحذر من عصابات تزييف البطاقات !

وكالات – كتابات:

حذر “المركز العراقي لمحاربة الشائعات”، اليوم الثلاثاء، المرشّحين لانتخابات “مجالس المحافظات” من عصابات “تزييّف” البطاقات الانتخابية، مؤكدًا على ضرورة إبلاغ الجهات الأمنية عنهم.

وذكر المركز؛ في بيان صحافي اليوم، أن: “الانتخابات بشكلٍ عام تحتّد فيها المنافسة بشدة، فيبدأ استخدام الوسائل المشروعة وغير المشروعة بهدف النجاح فيها”.

ولفت إلى أنه: “ليس هناك أي مشكلة في استخدام الوسائل المشروعة التي يستخدمها المرشح أو المتنافس بطريقة شريفة، بينما هناك الكثير من التحفظات الأخلاقية على الطرق غير المشروعة؛ إضافة إلى أن الكثير من المتنافسين يقوم بالنزول لأدنى مستويات المنافسة الحقيقية ومنها محاولة بعض شراء البطاقات الانتخابية لضمان فوزهم؛ الأمر الذي فسّح المجال أمام عصابات النصب والاحتيال للقيام بتزييف بطاقات غير حقيقية ليتم بيعها للمرشحين والنصب عليهم، فضلاً عن استخدام لغة سيئة من قبل بعض المرشحين من أجل وقف الأطراف المنافسة لهم”.

ودعا المركز إلى: “ضرورة أن يرتقي الجميع بوعي الناخب، ولابد له من الابتعاد عن الاستماع لكل أنواع الشائعات التي تُطلق من أجل التنافس وينظر لسّجل المرشح وما قام به في خدمته وبرنامج عمله أولاً، ولا يتأثر بالأقوال التي هي تعبير غير شريف عن المتنافسين”.

ودعا المركز أيضًا المواطنين عمومًا والمرشحين على وجه الخصوص إلى الإبلاغ عن حالات النصب والاحتيال أو بيع بطاقات الناخبين، للجهات الأمنية المختصة.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة