13 أبريل، 2024 6:27 م
Search
Close this search box.

الاعدام لمتهم ثالث في قضية الهاشمي

Facebook
Twitter
LinkedIn

اعلنت المحكمة الجنائية العراقية العليا، عن اصدارها حكماً بالإعدام بحق أحد افراد حماية نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي بعد ادانته بجريمة اغتيال القاضي نجم عبد الواحد الطالباني، وبذلك يكون عدد الأشخاص الذين صدرت بحقهم احكام الإعدام بهذه القضية، 3 من بينهم الهاشمي وصهره ومدير مكتبه.
وقال القاضي سعد اللامي، عضو الهيئة القضائية التي حققت في قضية الهاشمي وافراد حمايته “ان حكم الإعدام الذي صدر في 9 ايلول/سبتمبر الجاري شمل ناطق ابراهيم، أحد افراد حماية الهاشمي بعد ادانته بارتكاب جريمة اغتيال عضو محكمة التمييزالقاضي نجم عبد الواحد الطالباني بمسدسات كاتمة للصوت.
واعلن اللامي عن احالة 45 قضية الى المحاكم المختصة للبت بها بعد اكتمال اجراءاتها القانونية.
وكانت المحكمة ذاتها اصدرت حكم الاعدام غيابيا بحق الهاشمي وصهره احمد قحطان في التاسع من الشهر الحالي . يذكر ان القاضي نجم عبدالواحد الطالباني اغتيل بعد اسبوع من ترشحه لمنصب نائب رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق في أب/اغسطس من العام 2010.
وسبق للهاشمي الذي يعيش في تركيا منذ شهور، أن نفى الاتهامات الموجهة اليه والى افراد حمايته، بما فيها تهمة الارهاب، ووصفها بانها باطلة، كما اعتبر المحاكمة غير قانونية لانها لم تتح له ولا لمحاميه نقل الدعوة من بغداد الى كركوك اواستدعاء شهود النفي الذين طلب الاستئناس بافاداتهم وبينهم الرئيس العراقي جلال الطالباني.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب