10 أبريل، 2024 12:24 م
Search
Close this search box.

الاشتباكات مازالت مستمرة .. “العمال الكُردستاني” يكشف تفاصيل الهجوم التركي على “سجن الأسرى” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

كشف “حزب العمال الكُردستاني”؛ المناهض لـ”أنقرة”، اليوم الخميس، تفاصيل جديدة عن عدد القوات التركية المهاجمة لسجن “الأسرى الأتراك”، في “إقليم كُردستان” وخسائرها.

وقال مسؤول علاقات منظومة المجتمع الديمقراطي، التابع لـ”حزب العمال الكُردستاني”، “هيوا زاكروس”، إن: “طائرات تركية قصفت، اليوم، موقعًا بجبل كارة، (شمال محافظة دهوك بإقليم كُردستان)، يأوي أسرى من الجيش والشرطة والاستخبارات التركية”، مبينًا أن: “المعلومات غير متوفرة، حتى الآن، بشأن الضحايا بين الأسرى الأتراك”.

وأكد أن: “الاشتباكات مازالت مستمرة بين الجيش التركي ومسلحي حزب العمال الكُردستاني، في قمة بيريز وبرى كاره، ضمن سلسلة جبل كارة، بمشاركة أكثر من ألف جندي وخمسين طائرة حربية، إضافة إلى العشرات من طائرات الهيلكوبتر (كوبرا)”، موضحًا أن: “القصف يركز على بيريز وبرى كارة وقرية سياني وسهل كافيًا”.

وأمتنع “زاكروس” عن الإفصاح عن خسائر “حزب العمال الكُردستاني”: “لعدم وجود إحصاء بهذا الصدد، كون المعارك تشمل مناطق واسعة من سلسلة جبل كارة”، إلا أنه أشار إلى أن: “خسائر الجيش التركي وصلت إلى تسعة قتلى من المراتب”.

وأفاد “هيوا زاكروس”، في وقت سابق اليوم الخميس، بأن الطائرات الحربية التركية  قصفت بشدة مواقع في جبل “كارة” بقضاء العمادية، شمالي محافظة “دهوك”، في “إقليم كُردستان”.

وأطلقت “وزارة الدفاع” التركية، فجر أمس الأربعاء، العاشر من شهر شباط/فبراير الجاري، عملية (مخلب النسر 2)؛ ضد أهداف “حزب العمال الكُردستاني”، في “إقليم كُردستان”.

وأعلنت “وزارة الدفاع” التركية، في وقت سابق من اليوم، مقتل جنديين وإصابة 4 آخرين بجروح، في جبل “كارة”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب