24 سبتمبر، 2024 11:30 ص
Search
Close this search box.

الاستخباراتية منها خاصة .. مسيرات “حزب الله” تثير الفزع في الداخل الإسرائيلي !

الاستخباراتية منها خاصة .. مسيرات “حزب الله” تثير الفزع في الداخل الإسرائيلي !

وكالات- كتابات:

أقرت صحيفة إسرائيلية، بأن العديد من الطائرات المُسّيرة التابعة لـ (حزب الله) اللبناني، خصوصًا تلك المخصُّصة لجمع المعلومات الاستخبارية، تمكنت من الوصول إلى مناطق داخل أراضي الاحتلال الإسرائيلي دون أن ترصدها أنظمة الإنذار، الأمر الذي يُسّاهم في فُقدان الأمل لدى سكان المناطق الشمالية.

وأوضحت صحيفة (يديعوت أحرونوت)؛ أن العديد من الطائرات بدون طيار، وخاصة تلك المخصصة لجمع المعلومات الاستخبارية، تمكنت من الوصول إلى “حيفا” دون عوائق، بل ووصلت أبعد من ذلك، دون أن ترصدها أنظمة الإنذار أثناء عبورها من “لبنان” على الإطلاق، مشيرة أن سلاح الجو الإسرائيلي لم يُحاول أن يعترضها.

وقالت (يديعوت أحرونوت)؛ إن أكثر من: (1200) طائرة مُسيّرة محملة بالمتفجرات، توغلت داخل الأراضي المحتلة بـ”الكيان الصهيوني”؛ منذ بدء هجوم (حزب الله) على الشمال، ولا تزال المؤسسة الأمنية تواجه صعوبة في الرد على: “التهديد القاتل”.

ووفقًا لـ (يديعوت أحرونوت)، في يوم الأربعاء، حّلقت (03) مُسيّرات هجومية فوق “هضبة الجولان” المحتلة؛ فوق “كاتسرين” متجنبة محاولات جيش الاحتلال الإسرائيلي لاعتراضها. وانتهت الحادثة باعتراض واحدة فقط فيما حققت المُسيّرتين الآخريين ضربتين مباشرتين، فأصيب رجل بجروح متوسطة وعانى آخرون من القلق.

ونتيجة لإطلاق هذه المُسيّرات، والتي كانت حتى الآن، وفقًا لقرار (حزب الله)، موجهة فقط إلى أهداف عسكرية إسرائيلية، قُتل: (08) جنود من الجيش الإسرائيلي وأصيب العشرات، كما ذكرت الصحيفة.

وبحسّب الصحيفة العبرية، فإن البيانات تُظهر أنه منذ بداية المعركة في الشمال تم تفعيل ما لا يقل عن: (395) تحذيرًا ضد تسلل الطائرات المُسّيرة المهاجمة ونتيجة لذلك، طُلب من مئات الآلاف من السكان دخول المناطق المحمية.

وتبيّن أن جزءًا كبيرًا من هذه الإنذارات كاذبة ونتيجة لصعوبة تحديد التهديدات بدقة، وغالبًا ما يتم الخلط بينها وبين الطيور التي تؤدي أحيانًا إلى تشغيل أنظمة التنبيه الحساسة للجيش الإسرائيلي.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة