12 أبريل، 2024 6:26 ص
Search
Close this search box.

الابراهيمي الى بغداد بعد الرياض وطهران لاهثا وراء حل للازمة السورية

Facebook
Twitter
LinkedIn

يزور المبعوث الدولي الاخضر الابراهيمي الاحد طهران قبل ان يتوجه الاثنين الى بغداد، ضمن جولة اقليمية شملت الرياض سعيا لحل للنزاع السوري، بحسب بيان لوزارة الخارجية الايرانية. اليوم. وقالت الوزارة ان “الاخضر الابراهيمي سيبحث اثناء زيارته مع وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي، الوضع في سوريا”.

وتدعو ايران التي تعتبر اهم حلفاء النظام السوري، الى ايجاد حل سياسي للنزاع وتدعم جهود الابراهيمي. ويزور المبعوث الدولي الاثنين بغداد حيث سيتباحث مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، بحسب ما اعلن المتحدث باسمه علي الموسوي. وقال ان “العراق اعلن في مناسبات عدة دعمه لمهمة الابراهيمي لحل الازمة السورية وانهاء مأساة الشعب السوري بشكل سلمي”.
والابراهيمي المبعوث العربي والدولي لحل الازمة السورية كان بدا جولة جديدة الاربعاء في المملكة السعودية. كما زار السبت اسطنبول للقاء وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو وسط تفاقم التوتر بين دمشق وانقرة.
وكان الامين العام للامم المتحدة قال الثلاثاء ان الابراهيمي “سيزور دمشق قريبا” مشيرا الى احتمال ان تتم الزيارة الاسبوع القادم اذا ما كانت المشاورات في المنطقة مفيدة. وكان الابراهيمي قام باول زيارة له الى الشرق الاوسط في منتصف ايلول/سبتمبر وتخللها لقاء في دمشق مع الرئيس بشار الاسد الذي يواجه منذ منتصف آذار/مارس 2011 انتفاضة شعبية سلمية تحولت الى نزاع مسلح.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب