19 أبريل، 2024 8:20 م
Search
Close this search box.

الإيرانيون يدخلون على خط الثورة العراقية ضد هيمنة خامنئي والحرس الثوري.. مطلبنا عدالة وحرية

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

في خطوة مفاجئة دخل الشعب الإيراني على خط الثورة العراقية بقوة في مدن إيرانية عدة ضد نظام ولاية الفقيه الذي يتزعمه المرشد الأعلى علي خامنئي وضد قمع الحرس الثوري والفساد الذي استشرى في البلاد وسط توقعات بمارسة أشكال العنف كافة ضد تظاهراته.

فمع حلول اليوم السبت 16 نوفمبر / تشرين الثاني 2019 تصاعدت بشكل مفاجيء الاحتجاجات الشعبية ضد النظام الإيراني وأشعل الثوار النيران في إطارات السيارات لقطع عدد من الطرق احتجاجا على رفع أسعار الوقود في البلاد، فضلا عن حرق بعض المباني والمنشآت العامة مثل إشعال النيران في مصرف ملي في منطقة سلطان آباد.

وهو ما اعتبره سياسيون ونشطاء بشرة خير انحسار التأثير الإيراني في القمع والقتل على الشعبين العراقي والسوري، بل واليمني واللبناني وفي الأحواز كذلك.

اللافت أن ثوار العراق استقبلوا حراك الإيرانيين بإعلان دعمهم الكامل للشعب الإيراني في انتفاضته ضد نظام خامنئي كي تحصل البلاد المرتبطة أنظمتها بطهران على حريتها وعلى رأسها العراق.

النشطاء أعلنوها صريحة من بغداد.. هنا طهران، في إشارة إلى تقديم كل الدعم الممكن من أجل إسقاط نظام خامنئي عبر الصمود والمواجهة لأذرعه وحكومته ومليشياته في العراق.

في تلك الأثناء، شيع أبناء الناصرية جنوبي العراق جثمان وسام النصر الله شهيد انفجار العبوة الصوتية في “شارع الحبوبي” وسط مدينة الناصرية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب