21 أبريل، 2024 7:54 ص
Search
Close this search box.

“الإندبندنت” : سيطرة الأحزاب أفقدت العراقيون الثقة بالمستشفيات فتصاعدت الإصابة بـ”كورونا” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

ترجمات – كتابات :

أرجعت صحيفة (الإندبندنت) ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس (كورونا) المتحور، في “العراق”، إلى عدم الاهتمام الحكومي بتخصيص مستشفيات محددة لعزل المصابين، حيث أدى إختلاط مرضى الفيروس بالآخرين إلى تفاقم أعداد الحالات.

‎وأضافت الصحيفة، في تقرير لها؛ إن عدم تطبيق بروتوكولات مواجهة فيروس (كورونا)، في “العراق”، يُعد مشهدًا مربكًا للعاملين الصحيين الذين يحذرون من انتشار واسع للفيروس إذا لم تتغير العادات، بما في ذلك الحشود الكبيرة في الأسواق والمطاعم ومراكز التسوق والمتنزهات، كما ألقت “وزارة الصحة” العراقية باللوم على بعض الأشخاص الذين يشككون صراحة في وجود الوباء.

‎وأشارت (الإندبندنت) إلى أن العراقيين فقدوا الثقة في تلقي خدمة علاجية جيدة بالمستشفيات الحكومية، التي بات يتحكم بها الأحزاب السياسية، لذلك يبحثون عن الصيادلة والممرضات والمساعدة من الجيران أو حتى يعبرون الحدود لعلاج المرض.

‎وأضافت أن النظام الصحي المركزي في “العراق”، الذي لم يتغير إلى حد كبير منذ السبعينيات، تعرض للتراجع بسبب عقود من الحروب والعقوبات والاضطرابات المطولة، منذ الغزو الأميركي عام 2003، فيما لم تستثمر الحكومات المتعاقبة سوى القليل في هذا القطاع.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب