20 سبتمبر، 2024 10:29 م
Search
Close this search box.

“الإمارات” من ضمنها .. “بوليتيكو” تكشف دور دول عربية في عرقلة أميركا عن ضرب الفصائل العراقية !

“الإمارات” من ضمنها .. “بوليتيكو” تكشف دور دول عربية في عرقلة أميركا عن ضرب الفصائل العراقية !

وكالات- كتابات:

أفادت صحيفة (بوليتيكو)؛ بأن دولاً عربية، بما في ذلك “الإمارات”، تعمل على تقيّيد استخدام “الولايات المتحدة” للمنشآت العسكرية خلال شّن غارات جوية تستهدف الفصائل في المنطقة.

وذكرت الصحيفة الأميركية؛ أنها حصلت على هذه المعلومات من أربعة مصادر مطلعة على القضية، هم مسؤول أميركي وأحد مساعدي أعضاء “الكونغرس” ومسؤولين غربيين.

وقال المسؤول الأميركي؛ إنه بالتزامن مع ارتفاع عدد الضحايا المدنيّين في “غزة”، فإن العديد من الدول العربية، وخاصة تلك التي: “تُحاول التوصل إلى انفراجة مع إيران، تقيّد بشكلٍ متزايد”؛ “الولايات المتحدة”، وشركاءها من شّن ضربات عسكرية انطلاقًا من أراضيها.

وأوضح أن: “ذلك يشمل قيودًا على شّن ضربات انتقامية ضد الهجمات التي تعرضت لها القوات الأميركية في العراق وسورية والبحر الأحمر”، مشيرًا إلى أن: “بعض الدول العربية تُقيّد الوصول إلى القواعد العسكرية؛ وكذلك تحليق الطائرات المشاركة في هذه الضربات الانتقامية”.

ولفتت الصحيفة إلى أنه ليس من الواضح؛ حتى الآن، عدد الدول التي اتخذت مثل هكذا إجراءات.

وقال أحد المسؤولين الغربيين؛ إن: “السبب وراء قيام الإمارات؛ على وجه الخصوص، بذلك هو لأنهم لا يرغبون في الظهور وكأنهم ضد إيران أو بأنهم قريبون جدًا من الغرب وإسرائيل أمام الرأي العام الداخلي”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة