8 أبريل، 2024 8:46 ص
Search
Close this search box.

الإجراءات لم تكتمل بعد .. “التربية” العراقية تنفي تحديد موعد لإعلان أسماء المقبولين بتعيينات الـ 50 ألف !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

نفت “وزارة التربية” العراقية؛ تحديد أي موعد لإعلان أسماء المقبولين بصفة عقود، عّازية ذلك إلى أن الإجراءات الخاصة بها والمستمرة حتى الآن، لم تكتمل بعد.

وقال المتحدث الرسّمي باسم الوزارة؛ “كريم السيد”، إن الوزارة كثفت جهودها خلال المدتين الماضية والحالية؛ من أجل إكمال جميع الإجراءات الخاصة بتعييّنات الـ (50) ألف درجة وظيفية، التي تم التقديم عليها نهاية العام الماضي، بحسّب صحيفة (الصباح) الرسّمية.

وأكد أنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد لإعلانها بشكلٍ رسّمي، لكون الإجراءات الخاصة باختيار المتقدمين ما زالت مستمرة من قبل اللجنة المختصة، مشيرًا إلى أنه حال إكتمال تلك الإجراءات فسيتم إعلانها رسّميًا من خلال “وزارة التربية”.

من جانبها؛ أفادت عضو “لجنة التربية” النيابية؛ النائب “زيتون الدليمي”، بأن اللجنة تتابع حاليًا عملية اختيار المتقدمين الذي سيكون على أساس المفاضلة بحسّب المعدل والتخصص العلمي والإنساني وسنة التخرج والحالة الاجتماعية، مشيرة إلى وجود متابعة جادة لهذا الموضوع للحفاظ على حقوق كل متقدم في الـ (50) ألف درجة بصفة عقد، وفقًا للصحيفة.

ونوهت بأن اللجنة تتابع أولاً بأول جميع ما يتم تنفيذه من قبل لجنة التعييّنات بـ”وزارة التربية”، لافتة إلى وجود اجتماعات نيابية دورية مع الوزارة بهذا الصّدد، للوقوف على آخر المسّتجدات الخاصة بعملية الفرز واختيار المتقدمين، مؤكدة أنه سيتم إعلان الأسماء بعد الانتهاء من الإجراءات المذكورة مباشرة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب