22 أبريل، 2024 12:44 م
Search
Close this search box.

الأولى من 2011 .. “إردوغان” يصل بغداد في زيارة استراتيجية هامة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

وصل الرئيس التركي؛ “رجب طيب إردوغان”، اليوم الاثنين، إلى العاصمة العراقية؛ “بغداد”، في زيارة هي الأولى منذ (13 عامًا)، بعد أن كانت آخر زيارة له حين كان رئيسًا للوزراء في آذار/مارس 2011.

ويُرافق “إردوغان”؛ في زيارته إلى “العراق”، وزراء الخارجية؛ “هاكان فيدان”، والدفاع “يشار غولر”، والداخلية “علي يرلي قايا”، والتجارة “عمر بولات”، والنقل والبُنية التحتية “عبدالقادر أورال أوغلو”، والزراعة والغابات “إبراهيم يوماقلي”، والطاقة والموارد الطبيعية “ألب أرسلان بيرقدار”، والصناعة والتكنولوجيا “محمد فاتح قاجر”.

كما يرافق الرئيس؛ “إردوغان”، رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية؛ “فخر الدين ألتون”، ومستشار الرئيس للسياسات الخارجية والأمنية؛ “عاكف تشاغتاي قليج”.

وخلال زيارته التي تسّتغرق يومًا واحدًا، من المقرر أن يعقد “إردوغان” اجتماعات مع نظيره العراقي؛ “عبداللطيف رشيد”، ورئيس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”، في العاصمة “بغداد”.

ومن المقرر أن يعقد “إردوغان” مؤتمرًا صحافيًا مع رئيس الوزراء العراقي، ومن ثم يوقّعان على سلسلة من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين.

وعقب إتمام لقاءاته في العاصمة “بغداد”، سيتوجه الرئيس؛ “إردوغان”، برفُّقة وفده، إلى مدينة “أربيل”؛ في “إقليم كُردستان”، للقاء المسؤولين الكُرد.

وتأتي الزيارة في ظل تقارب استراتيجي واسّع النطاق بين “العراق” و”تركيا”؛ بعد سلسلة من الاجتماعات الأمنية رفيعة المستوى، التي جرت بمشاركة وزراء “الخارجية والدفاع” ورؤساء أجهزة المخابرات ومسؤولين آخرين من “تركيا” و”العراق”، في 13 آذار/مارس الماضي، في “بغداد”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب