28 مارس، 2024 6:02 م
Search
Close this search box.

الأولى من نوعها .. سفينة الأسطول الخامس الأميركي ترسو بـ”مرفأ بيروت” للتدريب !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

رست السفينة الأميركية، (USNS Choctaw County)؛ في “مرفأ بيروت”، وذلك كجزء من تدريبات يجريها الأسطول الأميركي، ووصفت بأنها: “الأولى من نوعها في الأسطول الخامس”.

وبحسب بيان وزعته “السفارة الأميركية”، في “بيروت”، فقد وصلت سفينة، (USNS Choctaw County)، وهي سفينة للنقل السريع، إلى “لبنان”، يوم 20 أيلول/سبتمبر الحالي، في زيارة كانت مقررة سابقًا.

وقالت إن: “هذه الزيارة التاريخية هي الأولى لسفينة بحرية أميركية إلى قاعدة بحرية لبنانية، وهي تسلط الضوء على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والجيش اللبناني”، مشيرة إلى أن: “هذه الزيارة بإدارة القيادة الوسطى للقوات البحرية الأميركية، (NAVCENT)، تعتبر جزءًا من مهمة هذه القيادة التي تهدف إلى بناء قدرة البحرية اللبنانية على الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليميين وتعزيز قدرات الاستجابة للكوارث، بما في ذلك تبادل الخبراء المتخصصين بين البحرية اللبنانية وطاقم القيادة الوسطى للقوات البحرية الأميركية الذين يعملون على الاستجابة للكوارث، والصحة العامة، وإجراءات مكافحة الألغام، وطب الغوص، وقدرات البناء”.

وقال الأدميرال “براد كوبر”، قائد الأسطول الخامس الأميركي والقوات البحرية المشتركة، إن: “هذه فرصة جديدة للبحرية الأميركية للعمل مع نظرائنا اللبنانيين.. نحن نستهل حقبة جديدة من تعزيز وتوسيع بناء القدرات في جميع أنحاء المنطقة”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب