11 مارس، 2024 5:58 م
Search
Close this search box.

الأنواء تتوقع عودة العاصفة الترابية خلال ساعات

Facebook
Twitter
LinkedIn

كشفت هيئة الأنواء الجوية، منذ قليل، حالة الطقس في العراق خلال الأيام المقبلة، متوقعة تصاعدًا للغبار بدء من غدًا الجمعة.

وقالت الهيئة، في بيان صحفي تابعه كتابات: “طقس البلاد ليوم غد الجمعة سيكون صحوًا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا، أما الرياح فستكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (30-20) كم/س مسببة تصاعد الغبار في بعض الأماكن من الأقسام الوسطى والجنوبية من البلاد”.

وتابعت: “طقس يوم السبت سيكون صحوًا مع بعض الغيوم وغبار خفيف في المنطقتين الوسطى والجنوبية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية صحوًا مع بعض الغيوم، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة 10-5 كم/س، أما درجات الحرارة فسترتفع بضع درجات في الأقسام الوسطى والجنوبية، وترتفع قليلاً في القسم الشمالي من البلاد”.

وأوضحت: “الطقس ليوم الأحد سيكون صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة(20-30) كم/س مسببة تصاعد الغبار، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية صحوًا، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة(10-20) كم/س، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلًا بعموم البلاد”.

وذكرت: “طقس البلاد ليوم الاثنين المقبل سيكون صحوًا، ودرجات الحرارة ترتفع قليلًا في جميع مناطق البلاد، أما الرياح فستكون شمالية غربية معتدلة السرعة(20-30) كم/س مسببة تصاعد الغبار في الأقسام الوسطى والجنوبية وشمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم/س في القسم الشمالي من البلاد”.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب