9 أبريل، 2024 11:13 م
Search
Close this search box.

“الأناضول” : قتل مسؤول استخبارات “العمال الكُردستاني” شمالي العراق

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : كتابات – بغداد :

أعلنت الاستخبارات التركية، اليوم الثلاثاء، عن تحييد، (قتل)، المسؤول الاستخباراتي المزعوم لـ (حزب العمال الكُردستاني)، “أحمد بال”، المطلوب بـ”مذكرة بحث حمراء” لدى تركيا، في شمال العراق. بحسب وكالة (الأناضول) التركية الرسمية.

وتمت العملية  بعد أن حصل جهاز الاستخبارات عن معلومات حول مكان “بال”، بينما كان يعتزم عقد اجتماع سري شمالي العراق.

وقالت (الأناضول)؛ أنه عقب تحديد مكان الاجتماع، قامت الاستخبارات، بالتعاون مع الجيش التركي، بـ”عملية نوعية”، استطاعت خلالها استهداف “أحمد بال” و4 أشخاص كانوا برفقته. لكن لم يأت أي تأكيد من مصادر عراقية بشأن وقوع تلك العملية أو مقتل ذلك القيادي.

وذكرت الوكالة الرسمية التركية؛ أن الاستخبارات التركية كانت تتعقب “بال”، منذ 2018، زاعمة بأنه أدخل متفجرات ومسلحين من سوريا إلى الأراضي التركية. وقالت الاستخبارات التركية إن القيادي القتيل قد  انتقل، خلال العام الجاري، إلى منطقة “متينا”، وقام بجمع معلومات عن العمليات العسكرية التركية في المنطقة.

وأفادت أن “بال” كان قد التحق بصفوف (حزب العمال الكُردستاني)، في العام 2009، وشارك في العديد من العمليات التي استهدفت قوات الأمن التركية داخل البلاد.

وقد أعلنت “وزارة الداخلية” التركية، يوم السبت الماضي، عن تحييد (قتل) 3 عناصر من (حزب العمال الكُردستاني)، (التركي)، أحدهم مدرج على القائمة “البرتقالية” للمطلوبين، في إطار عملية أمنية في ولاية “شرناق”، بجنوب شرقي البلاد.

وتستمر عمليات القوات التركية في المناطق الحدودية والقريبة، حيث أرسلت الرئاسة التركية، أول الشهر الجاري، 3 مذكرات إلى البرلمان لتمديد مهام قواتها في “سوريا والعراق ولبنان ومالي وإفريقيا الوسطى”، مشيرة في إحدى المذكرات إلى أن: “التهديدات التي تطال الأمن القومي التركي في المناطق القريبة من الحدود مع سوريا والعراق، مازالت مستمرة”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب