29 أكتوبر، 2024 12:22 ص
Search
Close this search box.

“الأمم المتحدة” مصدومة .. 1.9 مليون شخص نزحوا في “غزة” منذ تشرين أول 2023 !

“الأمم المتحدة” مصدومة .. 1.9 مليون شخص نزحوا في “غزة” منذ تشرين أول 2023 !

وكالات- كتابات:

أفادت “الأمم المتحدة” بأن نحو تسعة من كل عشرة أشخاص في “قطاع غزة” نزحوا لمرةٍ واحدة على الأقل منذ بدء الحرب الوحشية التي تشنها الآلة العسكرية للكيان الإسرائيلي على الفلسطينيين.

وكشف مدير مكتب تنسّيق الشؤون الإنسانية؛ (أوتشا)، في الأراضي الفلسطينية؛ “أندريا دي دومينيكو”، إن نحو: (1.9) مليون شخص يُعتقد أنهم نزحوا في “غزة”.

وقال “أندريا”؛ من “القدس”، للصحافيين في “نيويورك وجنيف”: “نُقدّر أن تسعة من كل عشرة أشخاص في قطاع غزة نزحوا داخليًا مرة واحدة على الأقل، إن لم يكن ما يصل إلى عشر مرات، للأسف، منذ تشرين أول/أكتوبر (2023)”.

وأضاف: “في السابق كنا نُقدّر أن هناك: (1.7 مليون)، ولكن منذ الوصول إلى هذا الرقم كان لدينا العملية في رفح والنزوح الإضافي هناك”.

وتابع: “شهدنا أيضًا عمليات في الشمال أدت إلى انتقال الناس، مثل هذه العمليات العسكرية أجبرت الناس على إعادة ضبط حياتهم بشكلٍ متكرر”.

وأشار إلى أن: “خلف هذه الأرقام، هناك أناس لديهم مخاوف وشكاوى. وربما كانت لديهم أحلام وآمال، أخشى اليوم للأسف أنها تتناقص شيئًا فشيئًا”.

وبيّن، أن: “الأشخاص الذين تم نقلهم في الأشهر التسعة الماضية؛ كانوا مثل بيادق في لعبة لوحية”.

وأوضح الممثل الأممي، أن: “العمليات العسكرية الإسرائيلية قسّمت قطاع غزة إلى قسّمين، حيث قدّر مكتب تنسّيق الشؤون الإنسانية أن هناك ما بين: (300) إلى: (350) ألف شخص يعيشون في شمال المنطقة المحاصرة ولم يتمكنوا من الذهاب إلى الجنوب”.

وقال أيضًا، إنه: “منذ بدء الحرب، تمكن ما يُقدر بنحو: (110) آلاف شخص من مغادرة قطاع غزة إلى مصر قبل إغلاق معبر رفح في أوائل أيار/مايو، بعضهم ظلوا في مصر وانتقل آخرون إلى دولٍ أخرى”.

واندلعت الحرب في السابع من تشرين أول/أكتوبر بعد هجوم فصائل “المقاومة الفلسطينية” من أبرزهم “حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية”؛ (حماس)، غير المسّبوق على “غلاف غزة” المحتل الذي أسّفر عن مقتل: (1195) شخصًا.

ومن بين: (251) شخصًا خُطفوا خلال الهجوم، ما زال (116) محتجزين رهائن في “غزة”، من بينهم: (42) لقوا حتفهم، بحسّب جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأدى الهجوم الإسرائيلي على “غزة”؛ حتى الآن، إلى استشهاد: (37953) شخصًا معظمهم من المدنييّن، وفقًا لبيانات “وزارة الصحة” في القطاع؛ وتقارير دولية.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة