3 أكتوبر، 2024 1:23 ص
Search
Close this search box.

الأسبوع المقبل .. “العلاقات الخارجية” النيابية تحدد موعد صرف رواتب كُردستان لشهر أيلول !

الأسبوع المقبل .. “العلاقات الخارجية” النيابية تحدد موعد صرف رواتب كُردستان لشهر أيلول !

وكالات- كتابات:

رجّحت رئيس “لجنة العلاقات الخارجية” في “مجلس النواب” العراقي؛ النائب “ديلان غفور”، اليوم الأربعاء، بأن تموّل الحكومة الاتحادية رواتب شهر أيلول/سبتمبر الماضي للموظفين والعاملين في القطاع العام بـ”إقليم كُردستان”، الأسبوع المقبل.

وقالت “غفور”؛ في تصريح للصحافيين عقب استضافة اللجنة وزيرة المالية؛ “طيف سامي”، إنه: “بالتأكيد ستصل رواتب شهر أيلول/سبتمبر الماضي؛ بيد الموظفين في إقليم كُردستان الأسبوع المقبل”، مضيفة أنه: “لن تكون هناك مشاكل أخرى بشأن الرواتب في الأشهر المقبلة”.

وحول استضافة وزير المالية أوضحت البرلمانية؛ أن “لجنة العلاقات الخارجية” النيابية، استضافت “سامي”؛ اليوم، لمناقشة القوانين المتعلقة بالازدواج الضريبي، ومدى إيجابية تشريع الاتفاقيات مع دول العالم.

وقالت رئيسة اللجنة؛ أنه قد وصلت اللجنة خمس اتفاقيات، مشيرة إلى أن “العراق” عقد تلك الاتفاقيات مع دول كل من: “السعودية، والكويت، وإيران، وتركيا، وهولندا”.

وتابعت “غفو” القول إن اللجنة تدرس تلك الاتفاقيات وإيجابيات تشريعها ومدى جذب الاستثمارات الأجنبية إلى “العراق” من خلالها، مردفة القول إنه خلال الفترة القادمة سيتم تشريع الاتفاقيات مع الدول وإقرارها بقانون.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة