20 أبريل، 2024 2:46 م
Search
Close this search box.

اكتمال النصاب في كافتيريا البرلمان ولا أثر لهم في القاعة.. الخلاف على تمرير 4 أم 5 مرشحين

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

لازالت ولادة مرشحي استكمال كابينة الحكومة متعثرة، إذ أكد النائب عن تحالف البناء وليد السهلاني الاتفاق مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي على تمرير 5 مرشحين، اليوم الثلاثاء 18 كانون الأول / ديسمبر 2018، وتأجيل 3 حقائب شاغرة لحين الاتفاق عليها في الأيام المقبلة.

ولفت إلى أن الحقائب المؤجلة غير المتفق عليها هي الدفاع والداخلية والعدل.

بدوره، كشف نائب رئيس كتلة تحالف المحور محمد الكربولي، أن الخلاف لحظة كتابة هذه السطور يقتصر على عرض 5مرشحين كما تريد كتلة البناء أو 4 كما تريد كتلة الإصلاح.

ولفت في تصريحات له إلى أن 3 حقائب أجلت رسميا لعدم الاتفاق هي الدفاع والداخلية والعدل، مؤكدا أن تحالف المحور مع تمرير 4 حقائب وتأجيل حقيبة التربية مع الحقائب الأخرى.

وفيما يتعلق بمرشح حقيبة وزارة الدفاع، أعلن الكربولي أن المرشح الحالي لايمثلهم مؤكدا الاتفاق مع الكتل الأخرى على استبداله بمرشحين آخرين، يتم تقديمهم بعد رفض هذا المرشح.

إلى ذلك قالت مصادر برلمانية، بحسب تقارير إعلامية، إن جرس البرلمان قرع للمرة الرابعة على التوالي لحث النواب على دخول الجلسة لإكمال النصاب لحسم الحقائب الوزارية الشاغرة .

لكن الشواهد أظهرت أن نصاب النواب في كافتيريا البرلمان متحقق بوضوح، لكن يبدو هناك شبه اتفاق على عدم حضور الجلسة، بحسب بعض التسريبات الواردة من تحالف سائرون والإصلاح والإعمار.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب