27 أكتوبر، 2024 4:13 م
Search
Close this search box.

اعترف بخلافات مالية مع صاحب الشركة كدافع لجريمته .. اعتقال “مهكر” شاشة ساحة عقبة بن نافع !

اعترف بخلافات مالية مع صاحب الشركة كدافع لجريمته .. اعتقال “مهكر” شاشة ساحة عقبة بن نافع !

وكالات – كتابات :

أعلنت “وكالة الاستخبارات والتحقيقات” الاتحادية؛ في “وزارة الداخلية” العراقية، اليوم الأحد، إلقاء القبض على “مهكر” شاشة ساحة “عقبة بن نافع” ببغداد.

وأكدت الوكالة في بيان؛ إنها: “القت القبض على متهم قام بتهكير إحدى شاشات العرض في العاصمة؛ بغداد، وبث مواد مخلة بالآداب”.

وقال مصدر أمني؛ لوسائل إعلام محلية، إن: “مفارز استخبارات ومكافحة إرهاب الرصافة؛ القت القبض على الشخص الذي قام بتهكير الشاشة، وهو من سكنة منطقة الكرادة تولد 1994”.

وأشار إلى أن: “المتهم اعترف صراحة أنه قام بالعملية نتيجة خلافات مالية مع صاحب شركة الإعلانات”.

وقررت السلطات الأمنية العراقية، اليوم الأحد، إطفاء شاشات عرض الإعلانات بالأماكن العامة في العاصمة؛ “بغداد” ومحافظة “بابل”، بشكلٍ مؤقت وذلك إثر تعرضها للاختراق الإلكتروني وعرض مقاطع غير أخلاقية من خلالها على الملأ.

ويأتي هذا القرار عقب اختراق قراصنة إلكترونيين شاشات في ساحة “عقبة بن نافع” وسط العاصمة “بغداد”، وأخرى في مدينة “الحلة”؛ مركز محافظة “بابل”، ليل السبت على الأحد، وعرض مقاطع فيديو إباحية.

وقال المصدر؛ إن “وزارة الداخلية” قررت فتح تحقيق بالحادثة، ومعرفة الجهة المقصّرة، والقراصنة المخترقين؛ إضافة إلى إطفاء الشاشات بشكلٍ مؤقت في “بغداد وبابل” لاتخاذ الإجراءات اللازمة وإعادة تحصينها من تلك تكرار تلك الخروقات.

وكانت الحكومة العراقية قد قررت في مطلع شهر كانون ثان/يناير الماضي، حجب المواقع الإباحية في البلاد.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة