16 سبتمبر، 2024 10:00 م
Search
Close this search box.

اعتبره محاولة لتكميم الأفواه ومصادرة الرأي .. “عزم” يندد باعتقال مسؤول مكتبه في كركوك !

اعتبره محاولة لتكميم الأفواه ومصادرة الرأي .. “عزم” يندد باعتقال مسؤول مكتبه في كركوك !

وكالات- كتابات:

أعرب تحالف (عزم)؛ في “كركوك”، اليوم الخميس، عن أسفه لإصدار أمر اعتقال بحق مسؤول مكتبه؛ “أحمد عبدالله غرب الجبوري”، معتبرًا ذلك محاولة لتكميم الأفواه ومصادرة الرأي.

وذكر التحالف في بيان؛ أن: “تحالف (عزم) في كركوك؛ يُعبر عن أسفه لما آلت إليه الأمور وصدور مذكرة اعتقال بحق؛ أحمد عبدالله غرب، رئيس تحالف (عزم) في المحافظة”، معتبرًا أن: “هذه الخطوة جاءت نتيجة لدعوى كيّدية موجهة ضد؛ غرب، على خلفية تعبيره عن رأيه، وهو حق يكفله الدستور والقانون العراقي”.

وأضاف البيان: “يعتبر تحالف (عزم) في كركوك؛ أن هذه الدعوى تأتي في إطار محاولات تكميم الأفواه ومصادرة الرأي الحر من قبل المشتكي، ويؤكد تحالف (العزم) ثقته الكاملة في عدالة القضاء العراقي، ونحن على يقين بأن العدالة ستأخذ مجراها الصحيح، وأن السيد أحمد عبدالله غرب، سيثُبت براءته أمام القضاء”.

وأفاد مصدر أمني في “كركوك”، يوم أمس الأربعاء، بأن قوة أمنية ألقت القبض على قيادي في تحالف (عزم) وشقيق نائبة حالية، بناءً على شكوى قدمها وزير التخطيط؛ “محمد تميم”.

وقال المصدر؛ لمنصات إخبارية محلية، إن: “محكمة جنايات الكرخ؛ أصدرت أمر اعتقال بحق القيادي في تحالف (عزم) ومسؤول مكتبه في محافظة كركوك؛ أحمد عبدالله غرب”.

وأظهتر وثيقة أن أمر الاعتقال جاء على خلفية شكوى تقدم بها وزير التخطيط؛ “محمد علي تميم”، ضد “أحمد عبدالله غرب الجبوري”، الذي هو أيضًا شقيق النائبة الحالية في البرلمان العراقي؛ “ساهرة عبدالله”.

وكان “أحمد عبدالله غرب”؛ قد نشر مؤخرًا منشورات على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي يتهجم فيها على وزير التخطيط؛ “محمد تميم”، موجهًا له عدة انتقادات واتهامات، بما في ذلك فيما يتعلق باتفاقات حول إدارة “كركوك”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة