10 مارس، 2024 11:54 ص
Search
Close this search box.

اعتبره قرارًا يثير السخرية .. “حزب الله” اللبناني يستنكر فرض العقوبات الأميركية على “الفياض” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

أصدر (حزب الله) اللبناني، اليوم السبت، بيانًا، استنكر فيه فرض عقوبات أميركية على رئيس هيئة (الحشد الشعبي) العراقي، “فالح الفياض”.

وقال (حزب الله)، في بيانه؛ إنه: “بعدما أقدمت الولايات المتحدة الأميركية على اغتيال نائب رئيس هيئة (الحشد الشعبي) العراقي، الشهيد أبومهدي المهندس، في جريمة موصوفة، ليس من المستغرب بتاتًا إقدام وزارة الخزانة الأميركية على فرض عقوبات على رئيس الهيئة السيد فالح الفياض”.

وأكد البيان أنها: “عقوبات تُضاف إلى سلسلة الجرائم المتمادية بحق العراق وشعبه”، مضيفًا أن: “الإدعاءات المتهافتة التي استخدمتها وزارة الخزانة الأميركية؛ لتبرير العقوبات تُثير السخرية والإستهزاء بعد الفضيحة المتمثلة بقتل وجرح العشرات من المتظاهرين الأميركيين، منذ أيام، أمام مبنى مجلس الشيوخ الأميركي”.

وتابع الحزب، في بيانه: “إننا إذ نُدين ونستنكر هذه الخطوة الأميركية بحق السيد، فالح الفياض، وما يمثله، فإننا نعتبرها وسام شرف على صدره تضاف إلى تاريخه الجهادي الحافل في مواجهة الإرهاب والتكفيريين، ونعلم تمامًا أن السبب الرئيس للعقوبات هو موقفه الحازم من الاحتلال الأميركي وعدم شرعية بقائها على أرض العراق، إضافة إلى دور (الحشد الشعبي) نفسه في مواجهة (داعش) ومشروعها الإرهابي، وبالتالي إسقاط كل المبررات والذرائع التي تستخدمها الإدارة الأميركية لإبقاء قوات الاحتلال جاثمة على صدر العراق، وهو الأمر الذي ترفضه غالبية الشعب العراقي المجاهد والصابر والشريف”.

وأعلنت “وزارة الخزانة” الأميركية، أمس الجمعة، فرض عقوبات على رئيس هيئة (الحشد الشعبي) في العراق، “فالح الفياض”. وقالت الوزارة؛ إن “الفياض” كان عضوًا في خلية الأزمة التي كونت، في أواخر عام 2019، والتي تألفت بشكل أساس من قيادات فصائل (الحشد الشعبي)، من أجل قمع المحتجين العراقيين، بدعم من (فيلق القدس)، التابع للحرس الثوري الإيراني.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب