8 أبريل، 2024 5:01 ص
Search
Close this search box.

اعتبرها توسيعًا لدائرة الحرب في المنطقة .. “العراق” يدين الاعتداءات “الأميركية-البريطانية” على اليمن !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

دانت “وزارة الخارجية” العراقية، اليوم الجمعة، الضربات الأميركية والبريطانية التي نفذتها في مناطق عدة من “اليمن”، معتبرة أن ذلك من شأنه توسّيع دائرة الحرب في المنطقة.

وجاء في بيان لـ”الخارجية”: “منذ بداية العدوان والحرب الظالمة التي شنّتها قوات الاحتلال على قطاع غزة، أطلق العراق تحذيرات من أنّ مغبّة الاستمرار بدعم الكيان الغاصب، وعدم تحمل الدول الكبرى مسؤولياتها سيؤديان إلى انزلاق الأمور نحو تطورات شاملة لن تقف عند حدود غزة والأراضي الفلسطينية، بما يجعل خطر الحرب وانتشار العنف محيطًا بالمنطقة كلها”.

وأضاف البيان: “مع التجاهل التامّ لدعوات إيقاف الحرب، التي جرى التأكيد عليها حتى من الأمين العام للأمم المتحدة؛ السيد أنطونيو غوتيريش، كان السلوك العدواني مستمرًا للاحتلال، الذي تقف خلفه عدد من الدول الغربية بإصرارها على مسّاندة حرب الإبادة ضد الفلسطينيين”.

وأكد بيان “الخارجية العراقية”: “وجوب الحفاظ على حرية الملاحة في المياه الدولية، فإننا نُدين العدوان على اليمن وسيّادته”، مردفًا: “نرى أن توسيّع دائرة الاستهدافات لا يُمثل حلاً للمشكلة، وإنما سيدفع لاتسّاع نطاق الحرب، بل إن الحلّ يكمن في أن يُمارّس مجلس الأمن الدولي مسؤولياته، وأن يُصدر قرارًا يوقف فيه الحرب العدوانية والوحشية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة”.

يُشار إلى أن “الولايات المتحدة” و”بريطانيا” بدأتا؛ فجر اليوم الجمعة، هجومًا واسعًا على عدة مدن يمنية استهدف مواقع تابعة لـ (الحوثيين).

وقال وزير الدفاع الأميركي؛ “لويد أوستن”، إن الضربات ضد (الحوثيين) استهدفت أجهزة رادار وبُنى تحتية لمُسيّرات وصواريخ، مشيرًا إلى أن: “هذه العملية تستهدف تعطيل وإضعاف قدرة (الحوثيين) على تعريض البحّارة للخطر وتهديد التجارة الدولية في أحد أهم الممرات البحرية في العالم”.

من جانبها؛ حمّلت القوات المسلحة اليمنية، “الولايات المتحدة الأميركية” و”بريطانيا”، مسؤولية الضربات الأخيرة التي تعرضت لها مدن يمنية عدة، وتسّببت بمقتل وإصابة: (11) شخصًا كحصيلة أولية، فيما توعدّت مصادر انطلاق الهجمات في البرِّ والبحرِ.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب