20 مايو، 2024 12:22 م
Search
Close this search box.

اضطراب واسع .. جيش الاحتلال الإسرائيلي يشهد موجة استقالات بصفوف كبار ضباطه !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي؛ المقدم “دانيال هاغاري”، وعدد كبير من كبار المسؤولين في نظام المعلومات في الجيش الإسرائيلي، مؤخرًا عن تقديم استقالات جماعية من الجيش احتجاجًا على سيّر الأمور: “العملياتية والشخصية”.

وبحسّب القناة (14) الإسرائيلية: “أعلن عدد كبير من الضباط استقالتهم من الوحدة المسؤولة عن نظام المعلومات في الجيش الإسرائيلي”.

ومن بين الذين أعلنوا تقاعدهم أيضًا؛ كولونيل “ريتشارد هيشت”، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لشؤون الإعلام الأجنبي.

وأشارت القناة إلى أن: “الكولونيل شلوميت ميلر بوتبول؛ الذي يُعتبر الرجل الثاني في قسم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي؛ بعد هاغاري، قد قدم استقالته أيضًا، بالإضافة إلى عدد كبير من الضباط المسؤولين في قسم المعلومات بالجيش”.

وأضافت القناة الإسرائيلية؛ أن: “موران كاتز؛ رئيسة دائرة الاتصالات في وحدة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، ستترك وظيفتها”.

وأشارت القناة إلى أن الاستقالات الجماعية ناتجة عن احتجاج الضباط على سيّر الأمور العملياتية والشخصية، وأوضحت أن الاستقالات: “تعكس حالة الاضطراب”، بوحدة المعلومات، التي يُديرها “هاغاري”.

يُذكر أن هذه الموجة من الاستقالات جاءت في أعقاب نشر “هيئة البث الإسرائيلية” تسجيلاً صوتيًا لأسيرين إسرائيليين في “قطاع غزة” قبل لحظات من مقتلهما على أيدي جنود الجيش الإسرائيلي عن طريق الخطأ.

وتستمر الحرب الوحشية على “قطاع غز”ة في يومها الـ (150)؛ حيث يتواصل القصف على عدة مناطق بالقطاع وسّط مجاعة باتت أمرًا واقعًا.

وخلفت العمليات العسكرية الإسرائيلية على القطاع المحاصر؛ أكثر من: (30) ألف قتيل؛ وما يزيد عن: (70) ألف جريح، معظمهم من النساء والأطفال، فيما يُسّابق الوسّطاء الدوليون الزمن لوقف إطلاق النار قبل حلول شهر رمضان.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب