19 أبريل، 2024 4:36 م
Search
Close this search box.

اصابات كورونا في العراق اليوم الأربعاء 16 حزيران 2021 تكسر حاجز الـ5000 حالة

Facebook
Twitter
LinkedIn

زادت اصابات كورونا في العراق اليوم الأربعاء 16 حزيران 2021 لتتخطى حاجز الـ5000 حالة، وفي هذا الصدد أعلنت وزارة الصحة والبيئة تفاصيل الموقف الوبائي، مبينة عدد الحالات والوفيات.

عدد الاصابات بفيروس كورونا في العراق

اصابات كورونا في العراق اليوم

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، اصابات كورونا في العراق اليوم، موضحة أن البلاد سجلت 5139 حالة إصابة جديدة، مقابل تماثل 3779 حالة للشفاء، و19 وفاة بالفيروس، وفيما يلي عرض تفصيلي لاحصائيات كورونا في العراق خلال الـ24 ساعة الماضية:

كورونا في العراق

وحول وضع كورونا في العراق فقد أعلنت وزارة الصحة والبيئة، خلو البلاد من سلالة “دلتا” الهندية حتى الان، بينما تعمل على تسريع إنجاز مختبرات كشف سلالات كورونا في مدينة الطب.

وقال مدير الصحة العامة الدكتور رياض الحلفي، في تصريح للصحيفة الرسمية، إن العراق لم يسجل أي حالة بسلالة (دلتا) الهندية حتى الآن، لأنها سريعة الانتشار وتسبب إصابات كثيرة، وأن البلد لم يمر بمرحلة كهذه.

وتابع: “هذه السلالة لم يثبت علميًا هي من أشد من السلالات التي انتشرت في البلدان، وبحسب البحوث الجارية حاليًا فإن جميع اللقاحات تعمل بفعالية كبيرة ضد جميع السلالات، وأخذ جرعتين من اللقاح يوفر حماية قوية ضدها وقادرة على تقليل مخاطرها”.

وأوضح: “ظهور المتحورات من السلالات لا يمثل امرًا مفاجئًا، وهي عملية طبيعية، إذ يكتسب الفيروس طفرات بمرور الوقت لضمان بقائه، ويساعد جهاز المناعة في مهاجمة أجزاء مختلفة من الفيروس حتى لو طرأت عليه طفرات جينية”.

ولفت إلى: “الوزارة تعمل على تسريع انشاء مختبرين في مدينة الطب للكشف عن السلالات الجديدة لكورونا وتصنيفها ومعرفة الاختلافات الحاصلة بينها وبين النسخ الجديدة المتحورة”.

ورجح الحلفي افتتاح المختبرين خلال الشهرين المقبلين بعد تجهيزهما بأجهزة حديثة ومتطورة من مناشئ عالمية، علاوة على الانتهاء من تدريب الملاكات الطبية.

اصابات كورونا في العراق اليوم الثلاثاء

كورونا حول العالم

أظهرت أحدث الإحصائيات المتعلقة بفيروس كورونا حول العالم ارتفاع عدد الإصابات إلى 177 مليونًا و414 ألفًا و471 إصابة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 3 ملايين و838 ألفًا و506 حالات، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 161 مليونًا و859 ألفًا و168 حالة.

وفي هذا الصدد أوقف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، خطته لرفع القيود لمدة أربعة أسابيع في ظل انتشار المتحور الهندي المعروف بـ”سلالة دلتا”، من فيروس كورونا الأشد عدوى، مما يهدد تقويض جهود البلاد للخلاص من التفشي عن طريق التطعيم.

وذكرت روسيا أن لقاح كورونا “سبوتنيك في”، يعمل جيدًا ضد سلالة دلتا التي ظهرت لأول مرة في الهند، بينما يشهد عدد المرضى المصابين بأعراض خطيرة ويتم نقلهم للمستشفى زيادة في موسكو.

وقالت وزارة الصحة الإيطالية إن البلاد سجلت 63 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا مقارنة مع 36 حالة في اليوم السابق، فيما ارتفع عدد الإصابات اليومية بواقع 1255 مقارنة مع 907 قبلها بيوم.

وسجلت إيطاليا 127101 وفاة مرتبطة بكوفيد-19 منذ بدء انتشار المرض في شباط العام الماضي، وهي ثاني أعلى حصيلة في أوروبا بعد بريطانيا وثامن أعلى حصيلة في العالم، كما سجلت البلاد 4.25 مليون حالة حتى الأربعاء.

وبلغ عدد المرضى في المستشفيات، باستثناء الذين في العناية المركزة، نحو 3333 الثلاثاء، انخفاضًا من 3465 قبل يوم.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، إن بر الصين الرئيسي سجل 21 إصابة جديدة بـ”كوفيد-19″ الثلاثاء، ارتفاعا من 20 إصابة قبل يوم، موضحة أن جميع الإصابات الجديدة انتقلت إليها العدوى محليًا.

وأضافت اللجنة، ف بيان لها، أن عدد الإصابات الجديدة التي لا تظهر عليها أعراض بلغ 36 مقابل 25 قبل يوم، ولا تصنف الصين تلك الإصابات على أنها حالات إصابة مؤكدة.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب