29 مارس، 2024 1:22 م
Search
Close this search box.

اصابات كورونا في العراق اليوم السبت 8 مايس تسجل انخفاضًا جديدًا

Facebook
Twitter
LinkedIn

شهدت اصابات كورونا في العراق اليوم السبت 8 مايس 2021 تراجعًا ملحوظًا بالمقارنة بعدد الحالات أمس، وفي هذا الصدد أعلنت وزارة الصحة والبيئة، تفاصيل الموقف الوبائي في البلاد، مبينة عدد الحالات والوفيات.

عدد الاصابات بفيروس كورونا في العراق

اصابات كورونا في العراق اليوم

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، منذ قليل، اصابات كورونا في العراق اليوم، موضحة أن البلاد سجلت 4608 حالة إصابة جديدة، مقابل تماثل 6203 حالة للشفاء، و39 حالة وفاة بالفيروس، مشيرة إلى أن مجموع الملقحين في العراق بلغ 425628 شخصًا، وفيما يلي عرض تفصيلي لاحصائيات كورونا في العراق:

السلالة الهندية

أكدت وزارة الصحة والبيئة، منذ قليل، أنه لا يمكن التمييز بين السلالة القديمة للوباء والسلالة الهندية الجديدة في الوقت الحالي.

وفي هذا الصدد قال مدير الصحة العامة في الوزارة، رياض عبد الامير الحلفي، في تصريحات صحفية، إن مجلس الوزراء قرر حجر العراقيين القادمين من الهند 14 يومًا في أماكن خاصة، موضحًا أنه تم حجر جميع القادمين من الوجبة الأولى في أحد فنادق قاطع الرصافة وأخذ المسحات لهم وبعضهم موجبة ولكن ليس لديهم أي أعراض.

وأكد أن الوزارة وضعت الوافدين من الهند تحت المراقبة وهناك فرق طبية تزورهم ويتم فحصهم أسبوعيًا وخلال 14 يومًا يستطيعون الخروج إلى بيوتهم، مبينًا أن الوزارة سجلت 82 مصابًا من بين القادمين، ولكن جميهم بدون أعراض.

ولفت إلى أن الوزارة ستفصل بين المصابين وغير المصابين لأن البعض ليس لديهم أعراض واضحة، ووضعهم الصحي لا يحتاج إلى مستشفى، موضحًا أن الحالات السالبة ستتابع من قبل الوزارة والمسح سيستمر كل أسبوع للتأكد من وضعهم.

وحول مدى القدرة على التمييز بين السلالة الهندية والسلالة الأولى للوباء، قال الحلفي “لا نستطيع الان التمييز بين السلالة القديمة والسلالة الهندية ولكن تم تشخيص الحالات الموجبة وتم التحفظ عليها ومتابعتها وخلال 14 يومًا يمكنهم الخروج”.

لقاح كورونا

لقاح كورونا

أعلنت روسيا، مؤخرًا، أنها سجلت رسميًا لقاح “سبوتنيك لايت” ذو الجرعة الواحدة المضاد لفيروس كورونا، بديلًا للقاحها التقليدي “سبوتنيك في”، الذي يؤخذ في جرعتين.

وبحسب بيان صادر عن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، الذي يمول تطوير اللقاح، فإن فعالية “سبوتنيك لايت”، تصل إلى 79,4%، مقابل 91,6% لـ”سبوتنيك في”، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وكانت روسيا قد أعلنت، مؤخرًا، عن توجهها إلى العديد من الشركات الصينية لتصنيع لقاح “سبوتنيك في”، في محاولة لتسريع الإنتاج مع تزايد الطلب، كما أعلنت عن ثلاث صفقات بإجمالي 260 مليون جرعة مع شركات لقاحات صينية في الأسابيع الأخيرة.

احصائيات كورونا في العراق

كورونا حول العالم

وفيما يخص وضع كورونا حول العالم قررت اليونان فتح شواطئها بعد تخفيف الأماكن الشهيرة التي يقصدها المصطافون على البحر المتوسط قيود كورونا، استعدادًا لعودة السياح الأجانب الأسبوع المقبل.

ووفقًا للتدابير الحالية سيتعين على مديري الشواطئ وضع مظلات بفارق ما لا يقل عن 4 أمتار عن بعضها وإجراء عمليات تطهير منتظمة واختبارات كوفيد-19 للعاملين في الشواطئ.

ونجحت اليونان في السيطرة على الموجة الأولى من الجائحة العام الماضي، ولكن عودة ظهور الحالات شكلت عبئًا كبيرًا على الخدمات الصحية ودفعت السلطات إلى فرض عزل عام ثان في نوفمبر الماضي.

واتخذت السلطات قرار التخفيف بعد تراجع الإصابات وتزايد عمليات التطعيم بشكل مطرد القيود وفتحت الحانات والمطاعم في الأسبوع الماضي، كما أعلنت الحكومة أمس الجمعة، أن المتاحف ستفتح أبوابها الأسبوع المقبل قبل رفع قيود السفر عن الزوار الأجانب الذين تلقوا لقاح كورونا في 15 مايو الجاري.

كما رصدت وزارة الصحة بفيتنام 176 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في خلال الأيام العشرة الماضية، حسبما قالت وزارة الصحة، كما تم إغلاق المستشفى الوطني للأمراض الاستوائية في هانوي، الذي كان في الخطوط الأمامية لعلاج مرضى كوفيد 19، بعد أن ثبتت إصابة طبيب وممرضتين وأكثر من 20 مريضًا بالفيروس في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب