19 أبريل، 2024 11:41 ص
Search
Close this search box.

استفزاز للعراقيين.. شعب يعاني البطالة ولا يجد سكنا ونوابه يتحصلون سنويا على 132 مليون دينار للفرد الواحد

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

الشعب في واد ونوابه في واد آخر، تلك مقولة تنطبق اليوم على العراقيين والأقرب إلى حالهم، بحسب ما كشف عنه قيادي في تحالف سائرون.

فقد استنكر الرجل أن يتقاضى نواب مجلس البرلمان العراقي من غير بغداد 3 ملايين دينار شهريا مقابل إيجار مسكن، في حين أنهم في الأساس يتقاضون راتبا شهريا 8 ملايين دينار يكفي مليون واحد منهم شهريا لاستئجار سكن لهم.

ولفت جاسم الحلفي القيادي في التحالف الذي يتزعمه “مقتدى الصدر”، في تصريحات له مساء الأربعاء 14 تشرين الثاني / نوفمبر 2018،  إلى أن ما يحدث في العراق أبعد ما يكون عن العدالة الاجتماعية التي يطالب بها السياسيون ويطمح إليها العراقيون من عامة الشعب، وتعجب من إصدار البرلمان القرار رقم 756 بتاريخ 8 تشرين الثاني / نوفمبر 2018 بصرف 3 ملايين دينار كبدل إيجار لغير الساكنين من النواب في بغداد.

وبين أن أساس الغضب الشعبي كان رفضا للامتيازات التي يحصل عليها النواب والوزراء من شأنها إرهاق ميزانية الدولة.

أما اليوم ومع هذه الامتيازات، فإنها أكثر استفزازا للعراقيين الذين يفتقدون حتى السكن البسيط ، ولمشاعر هؤلاء العاطلين عن العمل والباحثين عن لقمة عيش تسترهم، إذ كيف يحصل النائب الواحد الذي يفترض أنه ممثلا للشعب على راتب سنوي 96 مليون دينار ثم يحصل على 36 مليون دينار أخرى بدل سنوي للسكن، ما يعني أنه يحصل على راتب سنوي بالسكن من البرلمان بما قيمته 132 مليون دينار سنويا مضروبا في عدد النواب، بينما الشعب لا يجد 10% من هذا الرقم.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب