21 أبريل، 2024 3:02 م
Search
Close this search box.

استجابة لاحتجاجات الأهالي .. مجلس البصرة يقرر استجواب قائممقام القرنة واستضافة مدير البلدية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

كشف عضو مجلس محافظة البصرة؛ “عماد المطوري”، اليوم الأحد، عن قرارات مجلس المحافظة بشأن الواقع الخدمي لـ”قضاء القرنة” بعد خروج تظاهرة للأهالي تُطالب بالخدمات، مؤكدًا أن المجلس قرر استجواب قائممقام  “القرنة” واستضافة مدير بلدية القضاء.

وقال “المطوري”؛ لمنصات إخبارية محلية، إن الاحتياجات في “قضاء القرنة”؛ بمحافظة “البصرة”، نتيجة تأخر تنفيذ الخدمات وخاصة بعد سقوط أطفال راحوا ضحايا في مسّتنقع مائي، وهذا تسبب في استياء شعبي نتيجة هذا الحادث.

وأضاف أن: “مجلس محافظة البصرة؛ عقد جلسة بخصوص الحادثة والاحتياجات في القرنة بحضور محافظ البصرة؛ أسعد العيداني، وأن القرارات التي اتخذها المجلس نصّت على استجواب قائممقام القرنة في الأسبوع المقبل، واستضافة مدير البلدية لمناقشة الواقع الخدمي في القضاء”.

ولفت “المطوري” إلى أن: “العيداني؛ سيتواجد خلال الفترة القادمة في قضاء القرنة مع دخول الشركات الاستثمارية التقديم الخدمات وإعادة الإعمار في القضاء”.

ويُذكر أن “قضاء القرنة”؛ بمحافظة “البصرة”، شهد صباح اليوم الأحد، تظاهرات حاشدة ونصّب خيم الاعتصام وإغلاق بوابة  حقل (القرنة) الأول للمطالبة بالخدمات.

وشهد “قضاء القرنة”؛ في محافظة “البصرة”، مساء الخميس 14 آذار/مارس الماضي، وفاة طفلين يبُّلغان من العمر: (09) سنوات، غرقًا في حفرة مياه تعود لمشروع مجاري “القرنة”، في “حي الجمعة”.

والحادث وقع عندما سقط أحد الطفلين في الحفرة التي امتلأت بالمياه نتيجة كسر أنبوب مجاور لمياه الإسالة، فحاول الطفل الثاني إنقاذ صديقه لينتهي بهما المطاف إلى الغرق.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب