29 مارس، 2024 9:18 ص
Search
Close this search box.

ارتفاع جديد باصابات كورونا في العراق اليوم الأربعاء 21 نيسان 2021

Facebook
Twitter
LinkedIn

شهدت اصابات كورونا في العراق اليوم الأربعاء 21 نيسان 2021 ارتفاعًا جديدًا، وفي هذا الصدد أعلنت وزارة الصحة والبيئة منذ ساعات الموقف الوبائي في البلاد، مبينة عدد الحالات والوفيات.

عدد الاصابات بفيروس كورونا في العراق

اصابات كورونا في العراق اليوم

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، اصابات كورونا في العراق اليوم، موضحة أن البلاد سجلت 8696 إصابة جديدة، مقابل تماثل 6382 حالة للشفاء، وتسجيل 38 حالة وفاة بكورونا، فيما تلقي 16158 مواطنًا للقاح كورونا في يوم واحد، وفيما يلي عرض لاحصائيات كورونا في العراق خلال الـ24 ساعة الماضية:

كورونا في العراق

أعلنت دائرة صحة النجف، منذ قليل، موقف الوبائي اليومي الخاص بفيروس كورونا في العراق خلال الـ24 ساعة الماضية، موضحة أنه تم إجراء 1372 فحصًا مختبريًا لحالات مشتبه بها جميعها بطريقة PCR، وبلغ عدد الاصابات الجديدة 308، مقابل 187 حالة شفاء، ولم يتم تسجيل حالات وفاة لهذا اليوم.

واضاف البيان، أن من بين الإصابات 12 إصابات من منتسبي دائرة صحة النجف الاشرف، وبهذا يصبح المجموع التراكمي للحالات المسجلة في محافظة النجف الأشرف، وبلغ مجموع الاصابات الكلي 51266 حالة، ومجموع حالات الشفاء 44807 حالة، ومجموع الوفيات 474 حالة، ومجموع الحالات تحت العلاج 5985 حالة، ومجموع الإصابات بين المنتسبين منذ بداية الجائحة 3754 حالة.

اصابات كورونا في العراق اليوم

حالات كورونا في العراق

وحول تعافي حالات كورونا في العراق وعملية تلقي اللقاح قالت الوزارة في بيان لها، إنها لا علاقة لها بما يتم تداوله في مواقع التواصل من مقطع فيديو عن تسرب صندوق من لقاحات فايزر الى احدى الدول، مؤكدة ان المقطع مفبرك باسم قناة هيئة الاذاعة البريطانية BBC وعليه علامة مزورة باسم وزارة الصحة الكردستانية.

وأوضحت أنها حققت بالتنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية بالفيديو المتداول، وأظهرت نتائج التحقيق انه ليس هناك أي اصل واساس للموضوع، مؤكدة أن لقاح فايزر لا يحمل اي استمارة او ختم خاص بإقليم كردستان لأنه لا يتم إرساله مباشرة الى الاقليم، بل فقط عن طريق وزارة الصحة العراقية، لذلك فان تلك البطاقات والاختام والاستمارات ليس لها اي مصدر من الصحة وغير صحيحة.

وأشارت إلى أن أنواع أجهزة الرقابة والباراميتر على الصندوق تعد اثناء النقل الى ان تصل مراكز الاستعمال وان اي عملية نقل تكون بعلم ورقابة من الشركة في المركز الرئيس، كما أن ممثل الشركة المذكورة يحضر مع أي صندوق اثناء النقل الى ان يصل الى مركز الاستعمال ومن أجل أي عملية نقل يتم إعلام المركز الرئيس عبر نظام رقابة تابع للشركة.

لقاح كورونا

لقاح كورونا

أكدت وزارة الصحة، منذ قليل، أن أخذ لقاح كورونا أحد أهم عوامل الوقاية من فيروس كورونا، مشيرة إلى وصول عدد الإصابات إلى مليون.

وفي هذا الصدد قال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر، في حديث نقلته وكالة الأنباء العراقية، “اليوم وصل عدد الإصابات منذ ظهور الجائحة إلى مليون إصابة مشخصة”، معتبرًا أن النظام الصحي في العراق قادر على استيعاب الزيادة الحالية، وموضحًا أن الزيادة الحالية متوقعة وحذرنا منها سابقًا مشددًا على وجوب التزام إجراءات الوقاية؛ حيث إن لبس الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي أهم عوامل الوقاية من كورونا.

ولفت الى أن أخذ اللقاح أحد أهم عوامل الوقاية من فيروس كورونا“، مشددًا بالقول “لم نسجل أي أعراض خطيرة أو متوسطة بعد تلقي اللقاح، واللقاحات المتوافرة في منافذ التلقيح آمنة وفعالة ومن مناشئ عالمية.

اصابات كورونا في العراق اليوم

فيروس كورونا

سجلت وزارة الصحة الإيطالية، اليوم الأربعاء، 13844 إصابة و364 وفاة جديدة بفيروس كورونا، مؤكدة على ارتفاع عدد الإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في إيطاليا خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 13844، مقابل 8864 الاثنين و12074 الثلاثاء، ليصل العدد العام إلى مستوى 3904899 حالة، بينها 475635 نشطة.

وأفادت الوزارة، في إحصائية جديدة، بارتفاع عدد الإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في إيطاليا خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 13844، مقابل 8864 الاثنين و12074 الثلاثاء، ليصل العدد العام إلى مستوى 3904899 حالة، بينها 475635 نشطة.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب