13 أبريل، 2024 4:57 م
Search
Close this search box.

احتجاجًا على اعتقال الناشطين واغتيالهم .. الأمن يفرق تظاهرات “ساحة الحبوبي” بالغاز والرصاص الحي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

إنطلقت تظاهرات حاشدة، اليوم الجمعة، في “ساحة الحبوبي”، وسط مدينة “الناصرية” بمحافظة “ذي قار”، بعد الدعوات التي أطلقها ناشطون للاحتجاج بشأن تجدد حالات اعتقال الناشطين ومحاولات اغتيال بعضهم.

وقال مصدر أمني لشبكة (بغداد اليوم)؛ أن: “العشرات من المتظاهرين توجهوا إلى ساحة الحبوبي، استعدادًا للاحتجاج على الاعتقالات التي تطال الناشطين في المحافظة”.

وأضاف أن: “القوات الأمنية باشرت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي في الهواء، في محاولة لتفريق المتظاهرين الذين تجمعوا وسط ساحة الحبوبي”.

وأشار المصدر إلى أن: “القوات الأمنية المكلفة بحماية ساحة الحبوبي، منعت عددًا كبيرًا من المتظاهرين من الدخول إلى الساحة التي حددت مكانًا للاحتجاج”.

وقد تطورت الاحتجاجات في “ساحة الحبوبي” بمدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، إلى عمليات “كر وفر” بين القوات الأمنية والمحتجين.

وأفاد مراسل وكالة (شفق نيوز)؛ بحدوث مصادمات بين القوات الأمنية من جهة، والمحتجين الذين يحاولون الاعتصام في “ساحة الحبوبي”.

وأضاف المراسل؛ أن القوات الأمنية أطلقت القنابل الدخانية والمسيلة للدموع لثني المحتجين عن هدفهم، لافتًا إلى أن عمليات الكر والفر ما زالت مستمرة إلى الآن (وقت كتابة هذا الخبر).

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب