18 أبريل، 2024 1:29 ص
Search
Close this search box.

اثبتها مرض “الذئبة” .. “سيلينا غوميز” و”فرانشا رايسا” نموذج حي للصداقة الحقيقية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

مخطئ من يعتقد أن الصداقة الحقيقية, التي تتلخص معناها في التضحية, وليس النكات والتنزة فقط, رحلت وسط صخب الحياة المفعمة بالأحداث الدرامية الشائكة، ففي كل فترة يسلط الإعلام الضوء على قصة إنسانية يضرب بها المثل في الوفاء والأخلاص.

ترصد صحيفة “الغارديان” البريطانية قصة إنسانية جديدة, ولكن هذه المرة مختلفة تماماً عمّا رصده الإعلام من قبل، ليس لأنها تخص نجمتين يحظين على اهتمام عدد كبير من الجمهور والمعجبين, ولكن نظراً لما تحمله من عمق التضحية.. فهذه المرة التضحية أِشد وفاءاً ونبلاً، فقد كشفت مغنية البوب الأميركية “سيلينا غوميز”, التي تُعاني من مرض الذئبة منذ سنوات طوال، عبر حسابها الرسمي بموقع “إنستغرام” أن صديقتها النجمة التليفزيونية “فرانشا رايسا” (29 عاماً), قد تبرعت بإحدى كلياتيها بعد أن علمت كم المعاناة الشديدة التي تعرضت لها (غوميز) جراء مرض الذئبة.

المعاناة مع “الذئبة”..

فرانشا رايسا

كانت “غوميز” البالغة من العمر (25 عاماً), خارج دائرة الضوء هذا الصيف, لأنها كانت تتعافى بعد إجراء عملية زرع الكلى، ورفض الأطباء الإدلاء بأي معلومات عن العملية أو حالتها الصحية.

وكتبت “غوميز”, عبر حسابها الرسمي على “إنستغرام”: “لا أجد كلمات أصف بها شعوري تجاه رايسا، التي تبرعت بكليتها من أجلي”. وأضافت: “أنا ممنونة بشكل لا يصدق”. وكانت “غوميز” قد نشرت صورة لهما أثناء استعدادهن للعملية وهن متشبين الأيدي, وذلك عبر حسابها على “إنستغرام”.

كشفت “غوميز” عن تشخيص مرض الذئبة في عام 2015، وأخذت هُدنة من حياتها المهنية في العام الماضي, للتعامل مع القلق ونوبات الهلع والاكتئاب الناجمة عن معركتها مع المرض.

“الذئبة” هو مرض المناعة الذاتية، يهاجم الجسم عن طريق أنسجة خاصة، بما في ذلك الكلى.

وقال الدكتور “ديفيد كلاسن”، كبير الأطباء للشبكة المتحدة لتقاسم الأعضاء، التي تدير نظام زراعة الأعضاء في البلاد: “إن الإنسان بإمكانه العيش بكلية واحدة، ونحن كأطباء نشخص الحالة جيداً لمعرفة ما إذا كان بإمكان المتبرع العيش بكلية واحدة أم لا، وفي حالة رايسا تأكدنا أنها يمكن أن تعيش بكلية واحدة قبل أن نجري عملية زراعة الكلى”.

وأضاف دكتور “كلاسن”، أسباب “الذئبة” غير معروفة، الأعراض يمكن أن تشمل البول الدموي أو الرغوي، وزيادة الوزن غير المبررة، وارتفاع ضغط الدم أو تورم في الساقين والكاحلين أو حول العينين.

فقط حوالي 3٪ من زرع الكلى هي للذئبة, معظمها بسبب مرض السكري أو الأضرار المزمنة من ارتفاع ضغط الدم.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أنه هناك حوالي 19000 زرع كلى في الولايات المتحدة العام الماضي.

سيلينا غوميز..

سيلينا غوميز

“غوميز” هي ممثلة ومغنية ومؤلفة أغاني أميركية، ولدت في 22 تموز/يوليو 1992, بنيويورك, تبلغ من العمر 25 عاماً، وعاشت بغران براري (ولاية تكساس، الولايات المتحدة)، وهي المولودة الوحيدة لأب من أصل مكسيكي وأم من أصل إيطالي.

عرفت بدور “أليكس روسو” في مسلسل “ديزني”, الحائز على جائزة الايمي ويزردز أوف ويفرلي بليس، كما أنها ظهرت في أفلام تليفزيونية أخرى لديزني مثل “قصة أخرى لسندريلا”.

في عام 2008 أصبحت أصغر سفير رسمي لليونيسيف، توسعت مهنتها إلى صناعة الموسيقى, وأنشأت فرقة “بوب”, تدعى “سيلينا غوميز أند ذا سين”.

علاقاتها العاطفية اشبه بأفلام الحب الخيالية، ففي عام 2008 واعدت “سيلينا غوميز”, “نيك غوناس” بعد أن انتهت علاقته مع “مايلي سايرس”، إلا أن علاقتهم استمرت بضعة أشهر فقط، وفي آواخر عام 2010 ظهرت إشاعات عن علاقة “سيلينا” مع مغني البوب الكندي “جستين بيبر” وتم تأكيدها في بداية 2011 عندما شوهد الإثنان في موعد رومانسي في المكسيك، وفي عام 2015 نشرت مجلة “Star” الأميركية تقريراً ذكرت فيه أن المغنية “سيلينا غوميز” تواعد حالياً الممثل الوسيم “زاك إيفرون”، أما الآن تقول الصحف العالمية أن “غوميز” تواعد الفنان الكندي “أبيل تسفاي” المعروف باسم “ذا ويكند”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب