19 أبريل، 2024 2:40 ص
Search
Close this search box.

اتهامات فساد بالجملة لنائب بحزب الفضيلة العراقي في امتحانات كلية الإعلام

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

سؤال وجهته كلية الإعلام بجامعة بغداد لطلبة المرحلة الأولى في قسم العلاقات العامة في امتحانات الفصل الدراسي الأخير هذا العام أثار جدلا كبيرا واتهامات بالتحيز والتحريض ضد حزب سياسي بعينه وكذا استهداف نائب في مجلي النواب.

وهو الأمر الذي استدعى إصدار بيان، الإثنين 27 ىيار / مايو 2019، من النائب جمال المحمداوي يطالب فيه وزير التعليم العالي بإقالة معاونة عميد كلية الإعلام في الجامعة بزعم أنها تمثل ظهيرا للفاسدين.

النائب العراقي استشاط مما أتى ذكره في الامتحان، إذ قال السؤال الموجه إلى الطلاب نصا: في أي نمط من انماط الاتصال يمكن تصنيف الخبر أدناه، وما رأيك فيه في ضوء دراستك للتربية الإعلامية الرقمية والأمثلة والمناقشات التي أجريت في الصف.. الحلقة العاشرة من مسلسل “حرامي الفضيلة”.. كيف يستغل النائب جمال المحمداوي وحزبه اسم قوات وعد الله البطلة في تجارة الممنوعات؟!.

وتابع السؤال بأن المصادر أشارت إلى المحمداوي وجماعه يسيطرون على رصيف رقم 11 في ميناء أم قصر بالبصرة ومنه تدار عمليات تهريب الأدوية غير المرخصة والعقاقير الخطرة وأنه يتم استغلال قوات “وعد الله” كغطاء أمني لتلك العمليات المشبوهة”، بحسب ما جاء في ورقة الامتحان.

تناولت الورقة كذلك دعوة الحشد الشعبي إلى إخراج هذه القوات إلى المناطق الخطرة وإبعاد أيادي العابثين باسم الحشد عن تشويه صورته تحت أي ذريعة، فضلا عن تفاصيل بالأسماء عن صفقات فساد بالمليارات لعائلة النائب المذكور وحزب الفضيلة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب