19 أبريل، 2024 2:10 ص
Search
Close this search box.

اتفاق برلماني بعدم التصويت على أي اقتراض جديد .. “اللامي” : الحكومة لديها ما يكفي للانتخابات !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

قال عضو اللجنة المالية النيابية، “علي اللامي”، إن “مجلس النواب” وافق على اقتراض الحكومة العراقية 12 تريليون دينار، وهي لديها أكثر من 14 تريليون دينار خلال الثلاثة أشهر الأخيرة من 2020، ليصبح المجموع أكثر من 26 تريليون دينار، وهذا المبلغ فقط لغاية نهاية السنة الحالية.

وأضاف، أنه لغاية السنة الحالية، نحتاج ما يقارب 18 تريليون دينار لدفع رواتب الموظفين، أي سيبقى لدى الحكومة العراقية أكثر من 8 تريليون دينار، ومن الممكن أن تصرف هذا المبلغ لغرض تمويل العملية الانتخابية.

وتابع عضو اللجنة المالية، أن قانون تمويل الانتخابات، يحتاج اقتراض جديد، ومبلغ الاقتراض المطلوب حاليًا، أكثر من 170 مليون دولار، لذلك القانون مرفوض من قبل “مجلس النواب” العراقي وغالبية أعضائه، فلا يمكن تدمير اقتصاد العراق بالقروض.

وأن هناك اتفاق برلماني بعدم التصويت على أي قانون اقتراض جديد، والحكومة العراقية لديها مبالغ مدور يمكن لها استخدامها دون أي اقتراض، بحسب “اللامي”.

وردت “اللجنة المالية النيابية”، يوم الإثنين 30 تشرين ثان/نوفمبر 2020، على قانون “تمويل الانتخابات” المقدم من قبل الحكومة، مشيرة إلى أن البرلمان صوت لتغطيتها بقانون الاقتراض.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب