10 مارس، 2024 1:38 ص
Search
Close this search box.

ابو ريشة : حلفاء المالكي في الانبار وراء تأجيل انتخاباتها

Facebook
Twitter
LinkedIn

طالب رئيس مؤتمر صحوة العراق أحمد أبو ريشة، الخميس، الحكومة العراقية بالتراجع عن قرارها ‏بتأجيل الانتخابات في محافظة الأنبار، وفيما وصف القرار بـ”الفتوى الخاطئة”، أتهم جهات سياسية ‏في المحافظة بالوقف وراء التفجيرات في محاولة لتأجيل الانتخابات. 

وقال أبو ريشة إن “قرار مجلس الوزراء بشان تأجيل الانتخابات في محافظة الانبار هو فتوى خاطئة ‏لا تنسجم مع الشريعه ولا الدستور”، مطالباً مجلس الوزراء بالتراجع عن هذا القرار”. 
واتهم أبو ريشة من أسماهم حلفاء المالكي في الأنبار “بالوقوف وراء هذه الفتوى من أجل استعادة ‏نشاطهم في المحافظة بسبب فقدانهم لشعبيتهم لوقوفهم إلى جانب المالكي”. 
وفي شأن أخر، اعتبر أبو ريشة أن “مذكرات الاعتقال التي صدرت بحقه وبحق الشيخ على حاتم ‏السليمان لا قيمة لها”، مطالباً الجهة التي أصدراتها بأن”نقعها شرب ماءها”، بحسب تعبيره. 
وأوضح أن “البلد يسير في مسار الدكتاتورية الجديدة من خلال إلغاء الانتخابات في محافظة واجرائها ‏في محافظة اخرى”، مؤكداً أن “الوضع الأمني في الأنبار جيد في الأشهر الثلاث الماضية، ولم يشهد ‏سوى ثلاث حالات تفجير”.
واتهم رئيس مؤتمر صحوة العراق جهات سياسية بـ”الوقوف وراء هذه التفجيرات الأخيرة في محاولة ‏لتأجيل الانتخابات فيها “. 
وكان وكان رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي أكد، أمس الأربعاء (20 آذار 2013)، أن الانتخاب ‏حق كفله الدستور وليس بإمكان أي حكومة سلبه، معتبراً قرار مجلس الوزراء تأجيل انتخابات ‏محافظتي الأنبار ونينوى “تجريفاً” لإرادة الشعب، فيما حذر من عواقب لا تحمد عقباها.
وعزا محافظ الأنبار قاسم محمد الفهداوي، أمس الأربعاء (20 اذار 2013)، قرار تأجيل انتخابات ‏مجلس المحافظة لانشغال القوات الأمنية بحماية المتظاهرين، مرجحاً أن يتم إجراؤها خلال فترة ‏تتراوح بين شهر وشهرين.‏

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب