19 سبتمبر، 2024 9:15 م
Search
Close this search box.

ابتداءً من 2026 .. “السويد” ستمنح المهاجرين 34 ألف دولار حال عودتهم إلى بلدانهم الأصلية !

ابتداءً من 2026 .. “السويد” ستمنح المهاجرين 34 ألف دولار حال عودتهم إلى بلدانهم الأصلية !

وكالات- كتابات:

أعلنت حكومة السويد؛ أنها ستمنح المهاجرين الذين يختارون العودة إلى بلدانهم الأصلية: (350) ألف كرونة سويدية؛ (34 ألف دولار)، ابتداءً من عام 2026.

وأشار وزير الهجرة؛ “يوهان فورسيل”، خلال مؤتمر صحافي، إلى أن هذا يُمثل تغييرًا كبيرًا في سياسة الهجرة في البلاد.

وأبلغ “لودفيغ أسبلنغ”، من الديمقراطيين السويديين، المراسلين، أنه على الرغم من أن المنحة متاحة منذ عام 1984، إلا أنها غير معروفة على نطاق واسع، وأن عدد الأشخاص الذين يستخدمونها منخفض نسبيًا. واقترح “أسبلنغ” أيضًا أن زيادة الوعي بالمنحة وزيادة حجمها قد يؤدي إلى قبول المزيد من الأشخاص للعرض.

يأتي هذا الإعلان على الرغم من دراسة بتكليف من الحكومة؛ الشهر الماضي، نصحت بعدم زيادة كبيرة في مبلغ المنحة، وذكرت أن الفعالية المتوقعة لا تبرر التكاليف المحتملة.

وكان رئيس الوزراء؛ “أولف كريسترسون”، الذي يقود حكومة ائتلافية أقلية مدعومة من الديمقراطيين السويديين، قد تعهد بمعالجة الهجرة والجريمة بعد صعوده إلى السلطة في عام 2022.

الجدير بالذكر؛ أن الديمقراطيين السويديين ظهروا كثاني أكبر حزب في “السويد”، حيث حصلوا على: (20.5) بالمئة من الأصوات في الانتخابات العامة.

ومنذ التسعينيات؛ كانت “السويد” وجهة لعدد كبير من المهاجرين، وخاصة من الدول المتضررة من الصراع مثل “يوغوسلافيا” السابقة؛ و”سورية وأفغانستان والصومال وإيران والعراق”، ومع ذلك، واجهت الدولة الإسكندنافية تحديات في دمج المهاجرين لعدة سنوات.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة