18 أبريل، 2024 7:52 م
Search
Close this search box.

ائتلاف المالكي يطالب بموقف إسلامي موحد ضد “الطاغوت الأمريكي”

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

قال أعضاء بائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي إنه من غير املسموح أن يتخلى العراق عن إيران في مواجهة العقوبات الأمريكية.

ووفق ما ذكرت تقارير صحفية، الأربعاء 24 نيسان / إبريل 2019، فقد طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بعدم الالتزام بأية عقوبات أمريكية ضد ايران.

البعيجي قال إن تلك العقوبات تستهدف في المقام الأول أبناء الشعب الإيراني وهم الذين وقفوا مع العراقيين في محنتهم وساندوهم، ومن ثم فإنه من غير المقبول على الإطلاق أن يسمح العراق بفرض هذه العقوبات على الإيرانيين.

النائب عن دولة القانون لفت إلى أن الولايات المتحدة تحاول تنفيذ أجندتها المشبوهة في المنطقة من خلال هذه العقوبات، وهو ما يستوجب من الحكومة العراقية البقاء على موقفها الثابت المساند لمن وقف معها في محنتها بعيدا عن أية ضغوط تمارس عليها من واشنطن.

أكثر من ذلك ، ناشد النائب عن الائتلاف المقرب من إيران حكومات العالم، خاصة الدول الإسلامية، رفض ما وصفها بالعقوبات الجائرة، وعدم الالتزام بها؛ لأنها تتناقض مع أبسط مبادئ حقوق الإنسان.

كما دعا إلى التوصل لموقف موحد من الدول الإسلامية لإيقاف الأعمال الهمجية للرئيس دونالد ترامب والذي وصفه بـ” الطاغوت الأمريكي”، مؤكدا ضرورة التكاتف؛ لردع السياسات “الرعناء” التي تفرض من قبل ترامب ضد الشعوب الإسلامية، على حد قوله.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب